الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > دوري أبطال أوروبا | أهداف مبارة شالكه 0-2 ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا | أهداف مبارة شالكه 0-2 ريال مدريد

فاز ريال مدريد بنتيجة مريحة في ذهاب دور الـ16 من مباريات دوري الأبطال على مُضيفه شالكة بهدفين نظيفيين على ملعب فيلتينس أرينا، سجل هدفي الريال كريستيانو رونالدو “العائد للتهديف بعد توقف لـ3 مباريات عن زيارة مرمى الخصوم” في الدقيقة 27 ومارسيلو في الدقيقة 79 من تسديدة يمينية رائعة.
انطلقت المباراة على ملعب فيلتينس أرينا بحماسة كبيرة من الفريق صاحب الأرض والذي ترك الريال يُسيطر على الكرة في أول ربع ساعة ثم بدأ يصعد للهجوم من الجهة اليسرى بوجود دينيس أوجو وكيفن برينس بواتينج، فسدد أوجو كرة بيسراه كانت عالية للغاية وكانت التسديدة الأقرب والأخطر في بداية اللقاء للهولندي كلاس يان هونتيلار بيمناه من على بُعد 22 ياردة أبعدها كاسياس بصعوبة.
لكن ريال مدريد أفسد تلك البداية الجيدة نسبيًا للفريق الألماني بهدفٍ للغائب عن التهديف كريستيانو رونالدو والذي ارتقى ليُقابل عرضية داني كارفاخال برأسية دقيقة سكنت شباك شالكة وهو هدف أراح الريال كثيرًا في بقية أحداث الشوط الأول، والتي شهدت إصابة نجم هجوم شالكة هونتيلار وخروجه ودخول الشاب فيليكس بلاتي صاحب الـ19 عامًا في مكانه.
كما تألق الحارس فيلينرايتر في فرصتين ليُحافظ على نتيجة التأخر 0-1، الأولى من انفراد لكريم بنزيمة حيث منع جسد الحارس تسديدة كريم من الولوج لمرماه وأمسك بالكرة، وفي اللقطة الثانية تصدى لضربة حرة قوية نفذها كريستيانو رونالدو بنجاح، وكانت للريال تحركات أخرى خطيرة في نهاية الشوط لكن لم تسفر عن أهداف.
بدأ الشوط الثاني بسيطرة من الريال على الكرة ولكن ذلك لم يستمر حيث بدأ فريق شالكة بالدقيقة 50 في الاندفاع أكثر ى الأمام وخاصة من جبهة أوجو ولكن الاندفاع لم يكن كافيًا لاختراق دفاعات ريال مدريد.
عادت السيطرة مرة أخرى لريال مدريد الذي كان يبحث عن الهدف الثاني لإنهاء الأمور مُبكرًا من الجولة الأولى، بينما دخل اللاعب كريشهوف في مكان نيوستادير بدون تغيير طريقة لعب فريق دي ماتيو الذي كان خجولًا ويحاول الهجوم على استحياء.
بينما كان الريال سريعًا لكنه افتقد بعض التركيز في إنهاء هجماته وفي التمرير في المناطق الخطرة، وانخفض رتم المباراة كثيرًا من الجانبين خاصة وأن الريال لم يكن يريد المخاطرة أكثر، وسدد إيسكو كرة من داخل المنطقة بعد كعب رائع من جارث بيل ولكن تسديدة لاعب الوسط الإصباني ذهبت أعلى العارضة بقليل في الدقيقة 72.
وفجأة، كاد الياباني أوشيدا أن يُفاجيء الجميع على ملعب فيلتينس أرينا، حيث قام فيليكس بلاتي بتسديدة رائعة  اصطدمت بالعارضة وعادت لأوشيدا الذي اخترق المنطقة بشجاعة ووصلت له الكرة تقريبًا على حدود منطقة الست ياردات ولكن تسديدته اصطدمت بمارسيلو وذهبت إلى إيكير كاسياس الذي وجدها تذهب بين يديه ليحرم الحظ فريق شالكة من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 74!
وارتاحت أعصاب كارلو أنشيلوتي وفريق الريال بالهدف الثاني الجميل الذي سجله مارسيلو في الدقيقة 97 بعد تمهيد وعمل مُميز من كريستيانو يسارًا ثم التسديدة اليمينية الدقيقة من مارسيلو التي سكنت شباك الفريق الأزرق ليتقدم الريال بهدفٍ ثانٍ رائع من اللاعب الدولي البرازيلي.

https://www.youtube.com/watch?v=FqpXCpbFFIg

 

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …