الرئيسية > اخبار الفن > دنيا سمير غانم: لا زلت بانتظار الفكرة المميزة

دنيا سمير غانم: لا زلت بانتظار الفكرة المميزة

أكدت النجمة المصرية الشابة دنيا سمير غانم أن قرار خطوبتها لم يكن مفاجأة، وأنها فضلت أن يقتصر حفل الخطوبة على الأهل ليتحقق التعارف الجيد بين العائلتين، وتمنيت أن يكون موعد الرفاف قريباً.

ونفت غانم وجود خلافات بينها وبين النجم أحمد مكي، وأكدت أنها بصدد إصدار أغنية “سنغل”، كونها غير ملتزمة حالية بأي أعمال فنية، وأشارت إلى أن ضيق الوقت هو السبب الأساسي في تأجيل مسلسل “ألف ليلة وليلة”، إلى رمضان المقبل، وأن المسلسل يحمل تفاصيل وحكايات مختلفة عن التفاصيل التقليدية، التي نعرفها عن شهرزاد وشهريار.

وفيما يلي نص الحوار:

– كان من المفترض أن يعرض لك في الموسم الرمضاني الجاري مسلسل “ألف ليلة وليلة”، فهل تم تأجيله أو إلغاؤه؟

لا لم يتم إلغاء المسلسل، وتم تأجيله فقط لضيق الوقت، فالمسلسل يعتمد في معظم مشاهده على تقنية “الجرافيك”، وكان من المفترض أن يقوم المخرج محمد ياسين بإخراجه، لكنه اعتذر، وأعتقد أن السبب هو ضيق الوقت، فنحن ليس لدينا إمكانية تصوير كم كبير من مشاهد “الجرافيك”، في وقت قصير. وبعدها استلم المخرج طارق العريان العمل، وبدأنا التصوير، لكن مشكلة ضيق الوقت نفسها واجهتنا، لمدة تجاوزت الـ12 ساعة، لم نستطع تصوير أكثر من مشهدين، لذا قررنا تأجيل العمل إلى رمضان المقبل.

– قبل قبولك العمل، ألم تقلقي من احتمالية مقارنتك بمن قدمن هذا العمل من قبل؟

فكرة مسلسل “ألف ليلة وليلة” الجديد مختلفة تماماً عن ما قدم قبل ذلك، فهو يتناول قصة وعلاقة شهريار وشهرزاد ببعضهما البعض، ويرصد تفاصيل عائلتهم وأبناءهم، وأشياء أخرى لم يتطرق إليها احد قبل ذلك. مضمون المسلسل مختلف، وبه تفاصيل وحكايات غير التي نعرفها عن شهرزاد وشهريار.

– نلاحظ ميلك لتقديم أدوار متعددة داخل نفس العمل، ما سبب ذلك؟

أحب تقديم شيء مختلف في كل عمل جديد، حتى أطل على جمهوري بإطلالة تميزني عن غيري.

– ما سر اعتذارك عن فيلم “فبراير الأسود” لخالد صالح ؟

لم أعتذر أصلاً عن الفيلم لأنه لم يعرض علي من الأساس ولم أعرف عنه شيئا.

– لماذا رفضتِ تقديم فوازير لرمضان المقبل؟

صراحة أرفض تقديم الفوازير، لأن فكرة فوازير رمضان بالنسبة لجيلنا، انتهت بتوقف فوازير نيلي وشريهان وفطوطة. لذا دائما أرى أن من يريد تقديم الفوازير لابد أن يقدمها بطريقة جديدة مبتكرة ومختلفة، تجذب المشاهد، وتختلف عما اعتدنا عليه، ولابد من أن تكون ذات إنتاج قوي، وتتضمن عوامل جذب وإبهار في الماكياج، و”الجرافيك” والملابس. وأنا أرفض الفوازير لعدم توافر العناصر المطلوبة في العروض المقدمة. وأفضل الانتظار حتى أجد فكرة مناسبة لتقديمها.

– قيل أنك قررت عدم قبول أي ادوار في السينما إلا إذا كانت أدوار بطولة مطلقة، ما مدى صحة ذلك؟

لازلت أفكر في هذا الموضوع، لكن هذا يتوقف على طبيعة العمل الذي سأقدمه وفكرته، إلى جانب فريق العمل الذي سأعمل معه في الفيلم. لكننا في الحقيقة نعاني من مشكلة في كتابة السيناريو، كما أن عدد المؤلفين قليل، أتمنى أن نجتهد أكثر في البحث عن أفكار جديدة، حتى نحافظ على الصناعة.

– لكنك كنت ترفضين البطولات المطلقة من قبل، فما سبب هذا التحول، وهل تعتقدين أن البطولة النسائية لها جمهور في مصر؟

لم أكن أرفضها بقدر ما كنت أؤمن بأنني أحتاج إلى فترة لكي أستعد لتقديم دور البطولة وتحمل مسؤوليتها، وأعتقد أنني حالياً، مستعدة لذلك، لكن بشرط الفكرة الجيدة. أما النجاح الجماهيري للبطولات النسائية، فأقول إن هناك تجارب ناجحة جداً، وأهم أسباب نجاحها كانت الفكرة الجيدة، والمخرج المحترف الذي يدعم ويساعد على تقديم العمل بشكل لائق يحظى بقبول الجمهور.

– هل توجد خلافات بينك وبين الممثل أحمد مكي؟

هذه شائعات، فعلاقتي بمكي على ما يرام، وتحدثنا بعد صدور ألبومه، وأبديت رأيي فيه، لأني أعجبت بالألبوم وفكرته كثيراً.

– سمعنا أنك تحضرين ألبوماً غنائياً…

في الواقع ليس ألبوماً، بل أغنية “سنغل”، وذلك لأنني غير مرتبطة بأعمال تمثيلية في الفترة الحالية.

– نبتعد عن الفن، لنتحدث عن خطوبتك، تفاجأ جمهورك بخبر الخطبة، فهل جاءت الخطبة بصورة سريعة؟

الخطوبة لم تكن سريعة ولم أكن في عجالة وكان مخطط لها، لكن اتفقت أنا ورامي أن لا نخوض في تفاصيل حياتنا الخاصة، لأنها ملك لنا فقط، ووالدي أعجبا جدا بشخصية رامي، ونجاحه في عمله.

– لماذا كان حفل الخطوبة عائلياً؟ عندي قناعة أن حفل الخطبة يجب أن يقتصر على الأهل فقط، كما أنني لا أفضل دعوة الأشخاص نفسهم في حفل خطبة وبعدها حفل زفاف.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *