الرئيسية > اخبار العراق > دعوة من رئاسة البرلمان لراغبين من المواطنين للترشح لمنصب رئاسة الجمهوية

دعوة من رئاسة البرلمان لراغبين من المواطنين للترشح لمنصب رئاسة الجمهوية

14904[1]

دعت رئاسة البرلمان العراقي الجديد، اليوم الثلاثاء، العراقيين الراغبين بالترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية، والذين تنطبق عليهم القوانين والنظم، إلى تقديم اوراق ترشيحهم لهيئة الرئاسة، وخلال 3 أيام، فيما دعت النواب إلى التعاون من اجل إقرار الموازنة وحزمة القوانين التي تنتظر الإقرار.

 

وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مؤتمر صحفي مشترك مع نوابه، اقيم في البرلمان عقب انتخابهم، وحضرته (المدى برس) أن “هيئة رئاسة مجلس النواب ستتسلم ولمدة 3 أيام بدءا من يوم غد الاربعاء اسماء المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية”، داعياً “من تنطبق عليهم المواصفات القانونية من الراغبين بالترشيح إلى تقديم اوراقهم خلال هذه المدة”.

 

وأضاف الجبوري “ان النواب مدعوون إلى تكثيف الجهود والى الابتعاد عن المناكفة السياسية من اجل اقرار الموازنة وحزمة القوانين التي تنتظر الإقرار”، مضيفاً ان “رئاسة البرلمان منصب لكل العراقيين والكل يتحمل مسؤوليته والكل يشارك في واجباته وصلاحياته”.

 

واكد الجبوري انه سيعمل على “الاسراع بإنصاف الضحايا والسجناء المظلومين وتأييد مطالب الشعب الدستورية”، مضيفا انه سيعمل على “التعاون مع السلطات التنفيذية والتشريعية”.

 

ورفع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، جلسة البرلمان الى يوم الاربعاء المقبل.

 

وكان مجلس النواب اختار، اليوم، في جلسته النائب سليم الجبوري رئيساً للبرلمان والنائب حيدر العبادي كنائب اول لرئيس البرلمان وارام محمد علي نائب ثانيا لرئيس البرلمان.

 

وأعلن رئيس مجلس النواب الأكبر سناً مهدي الحافظ، اليوم الثلاثاء،( 15 تموز 2014)، عن بدء التصويت على اختيار رئيس مجلس النواب ونائبيه، فيما رشح تحالف القوى الوطنية (اتحاد) النائب سليم الجبوري لمنصب رئيس البرلمان.

 

وعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء،(15 تموز 2014)، جلسته الثالثة من الدورة الرابعة للبرلمان برئاسة رئيس الأكبر سناً مهدي الحافظ ورئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي وحضور 207 نواب، ومقاطعة ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، فيما ستشهد الجلسة اداء اليمين الدستورية لنائبين والتصويت على رئيس البرلمان ونائبيه.

 

ووصل رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، ( 15 تموز 2014)، إلى مبنى مجلس النواب العراقي، فيما عقد اجتماعاً مغلقاً مع قادة التحالف الوطني بحضور سليم الجبوري، ليرشح بعدها ائتلاف دولة القانون النائب حيدر العبادي لمنصب النائب الاول، فيما انسحب المالكي والوزراء بعد دقائق على بدء الجلسة.

 

يذكر أن رئيس مجلس النواب الأكبر سناً مهدي الحافظ، قرر يوم الأحد، (13تموز2014)، تأجيل جلسة مجلس النواب الثانية من الدورة الرابعة إلى اليوم الثلاثاء، بطلب من التحالف الوطني لعدم حسم بعض الكتل موقفها من المرشح لرئاسة البرلمان ونائبيه.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *