الرئيسية > عالم التقنية > فيس بوك عربي > دراسة : فيس بوك سيخسر 80% من مستخدمه بين عامين 2015 و 2017

دراسة : فيس بوك سيخسر 80% من مستخدمه بين عامين 2015 و 2017

facebook-front_179_2232542b

فيس بوك – تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي شبيه بمرض ينتشر ومن ثم يموت. فيقول باحثون من جامعة برينستون استخدموا مبدأ تطور الأمراض لوضع نموذج عن دورة حياة مواقع التواصل الاجتماعي: “سيصل نمو موقع مفيسبوك إلى نهاية سريعة تماماً كأي مرض ينتشر بسرعة ومن ثم يموت فجأةً”.

يشرح الباحثون من قسم الهندسة الميكانيكية والجوية في جامعة برينستون الأميركية في دراسة نشرت في 17 كانون الثاني/ يناير قائلين: “يمكن استعمال نماذج الأمراض لفهم التبني الجماعي لمواقع التواصل الاجتماعي”. فمن خلال تطوير النماذج التقليدية المتعلقة بانتشار الأمراض والافتراض أن “الشفاء” يتطلب الاحتكاك مع شخص غير مصاب، أي شخص لا يستخدم فيسبوك، توقع الباحثون أن موقع فيسبوك سيشهد تراجعاً سريعاً مما يؤدي إلى خسارته 80% من مستخدميه ما بين العامين 2015 و2017. ولكن تجدر الإشارة إلى أن أي من زملاء الباحثين لم يراجع هذه الدراسة.

وبعبارات أبسط، سيخسر مستخدمي فيسبوك اهتمامهم بهذا الموقع عندما يخسر اترابهم الاهتمام، ذلك في حال تبين أن النموذج المستخدم صحيح. ويقول الباحثون: “تبيَّن أن الأفكار، تماماً كالأمراض، تنتشر بسرعة بين الناس ومن ثم تموت في نهاية الأمر. وقد تم إثبات هذه النظرية بشكل واضح في نموذج علم الوبائيات”.

شاهد أيضاً

كيفية تحديد من يستطيع رؤية منشوراتك على فيس بوك

إدارة قائمة الأصدقاء في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تعد مهمة صعبة. وفي العادة أنت تقوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *