الرئيسية > ثقف نفسك > دراسة تربط بين تدخين الماريغوانا وانخفاض معدل الذكاء

دراسة تربط بين تدخين الماريغوانا وانخفاض معدل الذكاء


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– كشفت دراسة صدرت مؤخرا عن علاقة طردية بين تدخين الماريغوانا وبين انخفاض معدل الذكاء، حيث كلما زادت كميات الماريغوانا لدى الفرد كلما انخفض معدل الذكاء وخصوصا عند المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن تدخين الماريغوانا من قبل المراهقين يساهم في خفض معدل الذكاء بنسبة تصل إلى 5 في المائة، وترتفع هذه النسبة مع طول الفترة التي يستخدم فيها الفرد هذا النوع من المخدرات.

وبينت الدراسة إلى أن تدخين الماريغوانا قد يؤدي إلى انخفاض نسبة الذكاء بنحو ثمان نقاط، حيث يمكن الكشف عن ذلك من خلال امتحانات تدعر”أي كيو” حيث يبلغ درجة الذكاء عن الفرد 100 نقطة.

وبينت الدراسة التي تتبعت 1037 شخصا في نيوزلندا، أن تدخين الماريغوانا يساهم بشكل ملحوظ ليس فقط على نسبة الذكاء بل على الذاكرة أيضا والاستمرار بتعاطي هذا النوع من المخدر على فترات طويلة يؤدي إلى نسيان الفرد لعدد من الأحداث المهمة بحياته في بعض الأحيان وهو الأمر الذي من الممكن أن يتطور إلى أمراض نفسية كالانفصام والاكتئاب المزمن.

ويذكر أن أحد التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة كشفت أن المكسيك وباراغواي احتلتا قائمة الدول المنتجة للماريغوانا في العالم، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية ثالثة، رغم تخصيصها مبالغ ضخمة لمكافحة المخدرات في أمريكا اللاتينية والوسطى.

وعلى مستوى العالم، بلغ حجم إنتاج المخدرات في العام 2006، وهو آخر عام توافرت فيه الإحصائيات، الى نحو 41.40 طن من المخدرات موزعة على مختلف الدول بحسب التقرير الصادر عن الأمم المتحدة في العام 2008.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *