الرئيسية > شكو ماكو > دراسة تؤكد: السويد هي أفضل دولة في العالم!

دراسة تؤكد: السويد هي أفضل دولة في العالم!

السويد

احتلت السويد المركز الأول في تصنيف أفضل دول العالم من حيث تحقيق رغبات المواطنين والحفاظ على البيئة وعدم التأثير بشكل سلبي على بقية دول العالم.

وتفوقت الدولة الاسكندنافية على 168 دولة أخرى في الاستفتاء الذي أجراه موقع “Good Country Index”، وهو الاستفتاء الذي اعتمد على 35 مؤشر ومعلومات مختلفة تم الحصول عليها من مصادر مثل منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي.

وحققت السويد النتيجة الأعلى بسبب إسهاماتها في تحقيق مستوى معيشة متطور من خلال الاهتمام برفاهية المواطنين، المساواة، الصحة العامة، والاهتمام بالثقافة أيضاً.

 

وصنُفت آيسلندا كأفضل دولة من حيث التأثير على البيئة والتغيرات المناخية، بسبب قلة إصدارها لغاز ثاني أكسيد الكربون وقلة إنتاج المواد الخطرة بها، بينما احتلت المملكة المتحدة المركز الـ 22 في هذه القائمة!

وفي تصنيف أفضل الدول في مجالات العلوم والتكنولوجيا، احتلت المملكة المتحدة المركز الأول بسبب المؤلفات والدراسات العلمية وبراءات الاختراع وعدد جوائز نوبل التي يحققها العلماء في البلاد.

وتوضح الدراسة أن السويد، نسبة إلى حجم اقتصادها، تقدم إسهامات إيجابية أكثر وتسبب ضرر أقل من أي دولة أخرى في العالم. وأبرز التقرير الإسهامات التي تقدمها السويد للبيئة وللبشر بالنسبة إلى حجم ناتجها القومي.

وأتت فكرة هذا التصنيف بواسطة الخبير الدبلوماسي البريطاني “سيمون أنهولت”، والذي يرغب في “إيجاد سبل لتشجيع الدول على التعاون بشكل أكبر والتنافس بصورة أقل”

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …