الرئيسية > ثقف نفسك > دراسة: الخبز لا يؤثر على زيادة الوزن

دراسة: الخبز لا يؤثر على زيادة الوزن

الخبز

دافعت نتائج دراسة استرالية عن مزايا الخبز الصحية، وأهميته لتوفير مجموعة من المغذيات الضرورية للجسم، في مقابل المعلومات والأفكار الخاطئة التي تحيط بتأثيره على زيادة الوزن. حيث وجدت الدراسة أن 43 بالمائة من النساء يتجنبن تناول الخبز أثناء محاولة إنقاص الوزن، و20 بالمائة منهن يشعرن بالذنب عند تناوله، ويعتبر 50 بالمائة منهن أن الخبز الصحي مربك.

شارك في هذه الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة “دايلي ميل” ألف امرأة استرالية أعمارهن بين 25 65 عاماً، وعالجت الدراسة الأفكار التي تحيط بتأثير الخبز على الصحة والوزن، خاصة مع شيوع النظرة إلى الخبز باعتباره مصدراً لاكتساب الوزن وحساسية الغلوتين.

رصدت الدراسة أن الأمهات والآباء الاستراليين يحدّون من تناول أبنائهم للخبز بنسبة 15 بالمائة خوفاً من اكتسابهم الوزن.

وقالت شارون ناتولي خبيرة التغذية المشرفة على الدراسة: “الكثير من السيدات غير مدركات لقائمة المزايا الطويلة التي تقدمها الحبوب الكاملة التي يصنع منها الخبز منخفض الغلوتين، وغالباً ما يستبدلون بالخبز وجبات أخرى أكثر ضرراً من حيث زيادة مستويات السكر”.

يمكن للخبز أن يقدم عديداً من الفوائد الصحية للقناة الهضمية، ولتعزيز مستويات الطاقة لدى الإنسان، وصحة القلب والدماغ.

وتضيف ناتولي: “ليست هناك أدلة على أن الخبز يساهم في زيادة الوزن لأسباب تتعلق بمحتواه، بل تظهر الدراسات أن الذين يتناولون الكثير من الخبز الصحي أقل عرضة لزيادة الوزن مع مرور الوقت”.

يحتوي الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة على الألياف وفيتامين “ب6″وكلاهما يفيد القلب. كما أن الذين يخشون من تسبب الخبز في الانتفاخ لا ينتبهون إلى أن أسباب الانتفاخ عديدة، بحسب ما ذكرت الدراسة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *