الرئيسية > شكو ماكو > دراسة: الأشخاص ذوي العيون الزرقاء يمتلكون شيئاً مشتركاً، ما هو؟!

دراسة: الأشخاص ذوي العيون الزرقاء يمتلكون شيئاً مشتركاً، ما هو؟!

نشر موقع Science Daily دراسة حديثة أكدت أن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء يمتلكون صفة مشتركة فيما بينهم. قام باحثون من جامعة كوبنهاجن الدنماركية بفحص وتتبع التحول الجيني المسؤول عن العيون الزرقاء، والذي حدث منذ ما يتراوح بين 6000 إلى 10000 عام مضت.

وقال البروفيسور هانز إيدبيرج من قسم الطب الخلوي الجزيئي، في تصريحات لموقع Daily Secience: ” كلنا نملك عيون بنية في الأساس، ولكن تحول جيني يؤثر على الجين “OCA2″ في كروموسومات خلايا أجسامنا تسبب في ظهور تحول، والذي أدى إلى تعطيل القدرة على إنتاج عيون بنية”.

الجين الذي يتحدث عنه البروفيسور إيدبيرج مسؤول عن بروتين، مسؤول بدوره عن إنتاج مادة الميلانين، ومن المعروف أن مادة الميلانين هي التي تمنح اللون للشعر والبشرة والعينين.

يمتلك أصحاب العيون الزرقاء كمية قليلة من الميلانين في عيونهم، ولهذا السبب توصل الباحثون إلى اشتراكهم في صفة وراثية وحيدة.

وأضاف البروفيسور إيدبيرج: “لقد ورثوا جميعاً نفس التحول الجيني في نفس النقطة من الحمض النووي لديهم”.

مثل النمش أو الشامة أو الصلع، فإن جين العيون الزرقاء ليس ضار أو سلبي.

وأوضح البروفيسور هذا الأمر قائلاً: “هذا الأمر يوضح أن الطبيعة تُعدل الجينات البشرية باستمرار، لتخلق مجموعة جنينة متنوعة من الكروموسومات البشرية”.

هذا يعني أنه إذا كنت في موعد غرامي وكنت تحدق في عيني حبيبتك الزرقاوتين الكبيرتين، لا تصفهما بالتحول الجيني حتى لا تفسد هذه اللحظة العاطفية.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …