الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > دب يفقد بصره بسبب أدمانه على الكحول 20 عاماً وغضب واسع بين الرأي العام

دب يفقد بصره بسبب أدمانه على الكحول 20 عاماً وغضب واسع بين الرأي العام

الرأي العام

أثارت قضية دبين غضب الرأي العام والمدافعين عن حقوق الحيوان في روسيا، بعد أن تعرضا لمعاملة قاسية على مدى 20 عاماً من قبل صاحب مطعم، استغلهما للترفيه عن الزبائن عبر تحويلهما إلى مدمنين على الكحول، بالإضافة إلى احتجازهما في ظروف سيئة تسببت بفقدان أحدهما البصر.

وعثر على الدبين داخل قفص حديدي بالقرب من مطعم بمدينة سوشي، التي استضافت الألعاب الاولمبية الشتوية الأخيرة، وقد أحاطت بهما القمامة وزجاجات البيرة والمشروبات الكحولية.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن السلطات المحلية في مدينة سوشي صادرت الدبين بعد سلسلة من الاحتجاجات تقدم بها السكان، إلا أن سيرجي زينكوف رئيس وكالة كاسنودار لحماية الحياة البرية، أشار إلى أنه من الصعب العثور على مأوى جديد لهما بسبب إدمانهما على الكحول وحالتهما الصحية المتردية.

معاملة قاسية
وأظهرت التحقيقات أن صاحب المطعم، سمح على مدى العقدين الماضيين لزبائنه بتقديم المشروبات الكحولية للدبين كجزء من طقوس احتفالية ترفيهية في المطعم، وفقد أحد الدبين حاسة البصر نتيجة تعمد سائقي السيارات المخمورين توجيه أضواء سياراتهم المبهرة على قفص الدبين.

وأكد زينكوف أن الدبين “تعرضا لمعاملة غاية في القسوة، وللأسف فإن هناك العديد من العقبات القانونية التي كانت تحول دون إنقاذهما حتى في حال توفر قرار من المحكمة”.

وأصدرت المحكمة بالفعل قراراً يقضي بمصادرة الدبين من صاحب المطعم، الذي تبين أنه يواجه تهماً تتعلق بإساءة معاملة الحيوانات، وتسعى وزارة الموارد الطبيعية في الوقت الحالي إلى إيجاد سكن جديد لائق للدبين.

شاهد أيضاً

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD #زرق_ورق_ثري 2017 برنامج كوميدي ساخر هدفه رسم …