الرئيسية > اخبار مختارة > دبي ثالث أغلى مدينة في العالم

دبي ثالث أغلى مدينة في العالم

أكدت دراسة حديثة أن دبي تحتل مرتبة ثالث أغلى مدينة في العالم بعد نيويورك وهونغ كونغ، وذلك من بين 72 مدينة حول العالم غطتها الدراسة التي أعدها بنك “يو بي إس” السويسري، ونشرت نتائجها أمس.

ووفقاً لصحيفة “الخليج”، استندت الدراسة في ترتيبها العالمي للمدن، على تحليل القدرة الشرائية في الـ72 مدينة، مع مقارنة أسعار سلة مؤلفة من 122 من السلع والخدمات، وجاءت دبي في هذا المركز، بعد إضافة الإيجارات إلى سلة الأسعار والخدمات.

كما أظهرت الدراسة أن دبي تحتل المرتبة الـ22 عالمياً من حيث الغلاء، في حال استبعاد الإيجارات، في حين تراجعت نيويورك للمرتبة السادسة، وهونغ كونغ للمركز 32.

وعند استبعاد الإيجارات، جاءت كل من أوسلو، وزيوريخ، وطوكيو في المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب كأغلى مدن في العالم، غير أن المقيمين في زيوريخ، العاصمة المالية لسويسرا، يتمتعون بأعلى قوة شرائية في العالم، حسبما أوضحت الدراسة.

وفي المقابل أظهرت دراسة “يو بي إس” أن مدينتي نيودلهي، ومومباي، تتمتعان بأدنى مستوى للمعيشة . كما أنهما تتذيلان اللائحة من حيث متوسط الرواتب الإجمالية التي تتصدرها زيوريخ أيضاً.

كما جاءت مدينة جنيف السويسرية في المركز الثاني من جهة الرواتب الاجمالية، وتلتها العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، بينما يحصل العاملون في أوسلو، المدينة الأغلى في العالم، على رابع أعلى أجر في العالم.

وقالت الدراسة إن الموظف في زيوريخ بإمكانه شراء جهاز “iPhone” بعد 22 ساعة عمل، في حين يحتاج نظيره في مانيلا التي تأتي في ترتيب متأخر في اللائحة، إلى ضرب هذا العدد من ساعات العمل في 20 لكي يقتني الجهاز نفسه.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *