الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > (داعش) يهاجم مصفى بيجي باستخدام جرفات مدرعة وشهود عيان يؤكدون : انفجار اربعة سيارات مفخخة قرب المصفى

(داعش) يهاجم مصفى بيجي باستخدام جرفات مدرعة وشهود عيان يؤكدون : انفجار اربعة سيارات مفخخة قرب المصفى

048121262014_www

افاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، ان تنظيم (داعش) يهاجم الان مصفى بيجي عند المحور الغربي مستخدما جرافات مدرعة، وفيما اكد ان اشتباكات عنيفة تجري بين القوات الامنية والتنظيم بمشاركة الطيران الحربي، اكد شهود عيان ان انفجارات عنيفة ضربت المنطقة اثر تفجير اربعة سيارات مفخخة بالقرب من المصفى، شمالي تكريت (170 كم شمال بغداد).

وقال المصدر ، ان “اشتباكات عنيفة اندلعت، مساء اليوم، بعد مهاجمة تنظيم داعش لمصفى بيجي شمالي تكريت من المحور الغربي بواسطة جرافات مدرعة حاول التنظيم من خلالها رفع الحواجز الكونكريتية للمصفى”، مبينا انه “لاتوجد معلومات عن سقوط الضحايا من الطرفين”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الطيران الحربي شارك في عملية صد هجوم التنظيم بقيامه بقصف تجمعات التنظيم المهاجمة”.

من جانبهم اكد شهود عيان ان “انفجارات عنيفة هزت المنطقة اثر انفجار اربعة سيارات مفخخة قرب مصفى بيجي”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكان مصدر امني في محافظة صلاح الدين افاد،اول امس الاحد، بأن مستشارين عسكريين اميركيين وصلوا الى مصفى بيجي، شمالي تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، فيما اكد أن المستشارين الاميركان معززين بالاسلحة وعجلات عسكرية من نوع همر.

وشهد مصفى بيجي على مدى الأشهرالماضية، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش العراقي وعناصر تنظيم (داعش)، التي حاولت السيطرة على المصفى، إذ أعلن الفريق قاسم عطا، في (19حزيران2014)، عن سيطرة القوات الأمنية بالكامل على مصفى بيجي، شمالي تكريت، وأكد على أن المبادرة أصبحت الآن بيد القوات المسلحة العراقية، وفيما أشار إلى أن قيادات العمليات وضعت خططاً لتطهير القرى والقصبات التي دنسها (الدواعش)، لفت إلى أن القوات الأمنية تمكنت من قتل واعتقال 248 عنصراً من تنظيم (داعش) وحرق عدد من العجلات في مناطق متفرقة من قواطع المسؤولية لقيادات العمليات.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *