الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > داعش يحشد عناصره للهجوم على عامرية الفلوجة

داعش يحشد عناصره للهجوم على عامرية الفلوجة

image

أعلن رئيس مجلس ناحية العامرية، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم (داعش) قام بتحشيد عناصره للهجوم على عامرية الفلوجة من محورين، فيما أشار إلى أن القوات الأمنية أمنت محيط العامرية (جنوبي الفلوجة) وجميع مداخلها لصد أيّ هجوم.
وقال رئيس مجلس ناحية العامرية شاكر العيساوي إن “تنظيم (داعش) يحشد عناصره للهجوم على عامرية الفلوجة، جنوبي المدينة، من محورين الأول من منطقة حصي والثاني من منطقة الجفة”.
وأضاف العيساوي أن “التنظيم قام بجلب الدبابات والدروع التي بحوزته وقام بتحشيد قواته للهجوم”، مشيراً إلى أن “القوات الأمنية العراقية أمنت محيط العامرية، جنوبي الفلوجة، وجميع مداخلها لصد أيّ هجوم يقوم به تنظيم (داعش)”.
وكان مدير شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي، قد أعلن يوم أمس الاثنين، عن موافقة وزارة الدفاع على تشكيل فوج طوارئ العامرية الثاني، وفيما بيّن إن تعداد الفوج زاد عن الـ 500 مقاتل من أهالي الناحية، أكد إن عناصر الفوج تدربوا الآن في أكاديمية الأنبار للانخراط ضمن قوات قيادة عمليات الأنبار.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت، في يوم السبت (8 تشرين الثاني 2014)، عن تمكن القوات الأمنية والحشد الشعبي من تحقيق “اختراق مهم” باتجاه عامرية الفلوجة، جنوبي القضاء،(62 كم غرب بغداد)، بإسناد من القوة الجوية.
وكان مدير شرطة ناحية عامرية الفلوجة،(23 كم جنوبي الفلوجة)، الرائد عارف الجنابي)، (السادس من تشرين الثاني 2014 الحالي)، عن بدء تنظيم (داعش) بتحويل مواقعه من “هجومية إلى دفاعية”، من خلال حفر الخنادق والسواتر الترابية لحماية عناصره من رصد القوات الأمنية لتجمعاته حول محيط عامرية الفلوجة، وفي حين وصف الأوضاع الإنسانية والصحية في الناحية بـ”الصعبة”، طالب بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لأهاليها.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …