الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > داعش يحشد عناصره جنوب كركوك والبيشمركة تؤكد جاهزيتها لصد أيّ هجوم محتمل

داعش يحشد عناصره جنوب كركوك والبيشمركة تؤكد جاهزيتها لصد أيّ هجوم محتمل

image

أفاد مصدر محلي في كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم (داعش) بدأ بتحشيد عناصره جنوب وغرب كركوك تحضيراً لمهاجمة مناطق التماس مع قوات البيشمركة، فيما أكدت قوات البيشمركة جاهزيتها لصد أيّ هجوم من (داعش).

وقال المصدر محلي إن”تنظيم (داعش) جلب عشرات المقاتلين من الموصل صوب قضاء الحويجة وقام بتهيئة عربات ومركبات وانتحاريين لمهاجمة مناطق التماس مع البيشمركة صوب مدينة كركوك ومواقع إنتاج النفط والغاز جنوب وغرب كركوك”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “الهجوم يأتي رداً على الانكسار الذي تعرض له التنظيم عقب مهاجمته الجمعة الماضية والذي أدى الى مقتل قرابة الـ300 عنصر من عناصره”.

وأشار المصدر الى أن” الأوضاع في مناطق كركوك الغربية والجنوبية تشهد حالة من الترقب في الوقت الحاضر، وإن جبهات القتال تشهد عمليات قصف متقطعة وضربات موجهة لطيران التحالف الدولي صوب تجمعات وأهداف لتنظيم(داعش)” .

ومن جانبه أكد مصدر بقوات البيشمركة أن “تنظيم (داعش) يسعى للهجوم مجدداً على جبهات التماس بعد الانكسار والفشل الذي أصابه ومقتل عدد كبير من عناصره”.

وأضاف المصدر أننا “نواجه الإرهاب بقوة ومستعدون على مدار الساعة ولن نتردد في توجيه ضربات موجعة مثلما تلقوها الجمعة الماضية”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …