الرئيسية > اخبار العراق > داعش يحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة

داعش يحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة

نشر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شريط مسجل يظهر حرق الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة.
وأطلق داعش اسم “شفاء الصدور” على التسجيل الذي مدته 22 دقيقة و 30 ثانية. وتميز التسجيل بإحترافيته العالية في التصوير والإخراج.

ويبدأ الإصدار بعرض مقطع لملك الأردن عبدالله وهو يتحدث لقناة تلفزيونية أجنبية، يؤكد فيه إن كل الطيارين المشاركين في التحالف الدولي هم متطوعين برغبتهم.
وإتهم داعش الأردن بتعاونها مع أمريكا والدول الأوربية في الحرب ضد الإرهاب. وقال إنهم يوفرون القواعد الجوية لطائرات التحالف لإحتلال البلدان العربية.

الملك عبدالله

إعترافات معاذ الكساسبة

يظهر التسجيل اعترفات للطيار الأسير معاذ الكساسبة تحدث فيها عن رحلته التي أقعلت من قاعدة موفق السلطي الجوية في محافظة الزرقاء الأردنية وبعدها إتجه الى العراق ليقوم بالتزويد الجوي للوقود، ومن ثم الى سوريا وتحديداً الى الرقة التي يسيطر عليها التنظيم. وكانت مهمته هي للكشف عن جميع المضادات الأرضية ضد الطائرات وتدميرها. ليأتي بعدها الطيران الأمريكي والفرنسي بضرب الأهداف.
كما ذكر إن سربه كان يضم طائرات إمارتية ومغربية من نوع F16 وطائرات سعودية من نوع F15.

وذكر الكساسبه إن زميله الطيار ملازم أول صدام مارديني قد أخبره بوجود حريق بمحرك طائرته بعد تعرضه لإصابة من المضادات الأرضية.
وبعد أن اكتشف الكساسبه إن محركه قد تعطل وفقد السيطرة على الطائرة قام بقذف نفسه خارج الطائرة وسقط في النهر وبعدها جاء مسلحي داعش وقبضوا عليه.

التحالف

كما أفصح عن الدول العربية المشاركة في التحالف الدولي لقصف التنظيم وهي الأردن، الأمارات، السعودية، الكويت، قطر، عمان، البحرين والمغرب. و إن طائرات التحالف الدولي تخرج من القواعد الجوية في كل من الكويت، السعودية، الأردن، البحرين وتركيا.

وأضاف إن المطارات البديلة في حالة الطوارئ هي كل من مطار الأزرق في الأردن، مطار عرعر في السعودية، مطار بغداد الدولي، مطار الكويت، ومطار قاعدة باتمان الجوية في تركيا.

مطارات

وإن مركز العمليات للتحالف هو في قطر لتحديد ورسم الأهداف ويختارون لكل دولة مهمتها لليوم التالي، ويتم إخبار الطيارين في اليوم التالي عند الساعة الرابعة مساءً بالمهمة المكلفة اليهم.

قصف داعش

قصف

وبعد انتهاء الإعترافات أظهر الشريط مقاطع توضح إستهداف التحالف الدولي لمعاقل التنظيم في سوريا والعراق. وكذلك أظهر مقاطع لأطفال ورجال محروقين وآخرين تحت الأنقاض يدعي إن طائرات التحالف هي من قتلتهم.

مشهد الحرق

بدأ المشهد الذي أثار ضجة واسعة في العالم لشدة بشاعته بظهور الطيار معاذ وهو يتجول في أحد الأماكن المدمرة جراء القصف على ما يبدوا ويحيط بيه عشرات من مسلحي داعش وهم ملثمون ويتردون الزي العسكري.

دخول معاذ

ثم بعد ذلك يدخل الى قفص حديدي بعد ان سُكب عليه وقود على مايبدوا ونشر مادة البارود الى خارج القفص ليقوم أحد المسلحين بإشعالها ليبدأ البارود بالاشتعال وتبدأ النيران بالأقتراب سريعاً حتى وصلت اليه لتحرقه في مشهد مؤلم وبشع جداً.

Untitled

٣

٦

ثم تأتي بعدها جرافة وترمي الأنقاض فوق جثة الطيار المحترقة. ويبرر فعلته بقول لإبن تيمية يجيز ذلك.

ابن تيمية

مطلوبين للقتل بمكافأة 100 دينار ذهبي

مطلوبين للقتل

ومن أهم ما جاء في الإصدار هو نشر التنظيم لأسماء عشرات الطيارين الأردنين وقال إنهم مطلوبين للقتل بمكافاة قدرها 100 دينار ذهبي.
ملاحظة : تم تغويش اسم وصورة الطيارة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …