الرئيسية > اخبار العراق > داعش يبث قناة فضائية على النايل سات

داعش يبث قناة فضائية على النايل سات

still1

كشفت صحيفة ديلي دوت الاميركية، اليوم الاثنين، عن اطلاق تنظيم (داعش)، محطة فضائية تابعة له على قمر النايل سات، وفيما أشارت الى أن القناة تبث برامجها من مدينة الموصل، بيّنت أن القناة تحمل اسم “BEIN HD4”.

وقالت صحيفة ديلي دوت (The Daily Dot) الاميركية، في تقرير اخباري، إن “تنظيم (داعش) اطلق محطته الفضائية الأولى من الموصل، أمس الاحد، على قمر نايل سات والتي اطلق عليها اسم (بين اج – دي- فور) BEIN HD4 حيث ستبث برامجها الترويجية للتنظيم الارهابي من اخبار وتقارير وأفلام لأكثر من نصف مليون مشاهد في المدينة”.

وقالت الصحيفة، إن “قسم الدعاية والاعلام التابع للتنظيم والذي اشتهر بدوره في بث مايريده التنظيم من نشره على مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت من مقاطع فيديو وبيانات ورسائل، قام بتنفيذ محاولة ابتكارية جديدة، أمس الأحد، من خلال نصب قناة تلفزيون فضائية تبث من الموصل باسم قناة “BEIN HD4”.

وأوضحت الصحيفة، أن “أول من كشف عن موضوع قناة (داعش) الفضائية التي ستصل الى بيوت أكثر من نصف مليون شخص في الموصل هم مجموعة من الناشطين السوريين في الرقة والذين يطلقون على انفسهم (مجموعة الرقة تذبح بصمت) بعد أن بيّنوا أن التنظيم قام بنصب هذه القناة الفضائية على قمر نايل سات ليبث اشرطة الفيديو الدعائية له”.

ولفت الـ(ديلي دوت الاميركية)، أن “اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري هو المالك الأكبر لأسهم قمر نايل سات، ولا يعرف الى الآن فيما اذا حصلت (داعش) على موافقة مصرية للبث عبر القمر الفضائي”، مؤكدة انه “لم ترد الشركة حتى الآن على سؤال وجه لها للتعليق على الموضوع”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …