الرئيسية > اخبار العراق > داعش تدعو الموصلين الى الاستشهاد من اجل قظيتهم

داعش تدعو الموصلين الى الاستشهاد من اجل قظيتهم

561176

دعا تنظيم (داعش)، اليوم السبت، إهالي مدينة الموصل إلى”الاستشهاد” من اجل “القضية التي يقاتل عليها التنظيم، ورفض غالبية خطباء صلاة العيد تلك الدعوات، وفيما  تبادل اهالي المدينة تهاني العيد بامنية خروج التنظيم من المدينة، أكدوا وجود تراجعا كبيرا في عدد المضحّين بسبب “قلة المال” والتخوف من كون المواشي مغتصبة من (داعش).

وقال عدد من خطباء العيد في مدينة الموصل في حديث إن “ما يسمى ديوان المساجد التابع لتنظيم (داعش) وزع خطبة موحدة تحفز الناس على الشهادة والاستشهاد”، مؤكدين أن ” التنظيم شدد على ضرورة قراءة هذه الخطبة في صلاة العيد والمخالف سيعرض نفسه للعقوبة والطرد”.

من جانبهم قال سكان الموصل في حديث لهم إن “خطبة العيد في غالبية جوامع المدينة التي خطبائها غير موالون للتنظيم بالرغم من انها التزمت نوعا ما بتعليمات (داعش) لكنها كانت مقتضبة وحاول الخطباء التعريف بموضوع الخطبة اكثر من تركيزهم على فحواها او تشجيع الناس على ما يريده (داعش)”.

وتبادل اهالي الموصل التهاني فيما بينهم بمناسبة عيد الاضحى، مبينين أن “اول يوم العيد هو يوم خروج عناصر التنظيم من مدينتنا وسيكون احتفالنا اكبر في ذلك اليوم”.

وتابع المواطنين الذين طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم، أن “هذا العيد شهد تراجعا كبير بالاضاحي في الموصل بالرغم من اسعار المواشي تراجعت الى ثلث قيمتها وذلك بسبب ضيق اليد لدى الكثير من سكان الموصل بسبب توقف غالبية الاسواق عن العمل وكذلك خشية الناس من ان تكون هذه المواشي مغتصبة او مصادرة من (داعش)”.    

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *