الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > داعش تأسس موقع “خلافة بوك” لتنافس “فيس بوك”

داعش تأسس موقع “خلافة بوك” لتنافس “فيس بوك”

داعش

قامت دولة التنظيم الاسلامي ” داعش ” بتأسيس موقع تواصل اجتماعي لمنافسة موقع الفيس بوك وقد اسموه ” خلافة بوك ” ، ودعوا جميع المنضمين إلى الموقع بأن ينشروه بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب نشطاء “خلافة بوك”، عبر التعريف بالموقع: أنه “مستقل غير تابع للدولة الإسلامية، لكن انتماؤنا وولاؤنا التام والمطلق هو للدولة الإسلامية ولإخواتنا الموحدين شرقًا وغربًا ممن انتهجوا نهج الطائفة المنصورة علمًا وعملاّ وخلقًا”.
ويضع الموقع 4 شروط لمستخدميه وهي: “ممنوع إرسال أي معلومات عنك لأي شخص في الموقع أو لإدارته، ممنوع أن تنشر صورتك فيه، وأن تصبر كمؤيد للدولة مع غير المؤيدين لها، وأن تُبلغ الإدارة عمن يتطاول لفظيًا”.

والموقع يظهر بـ7 لغات وهي : ( الإنجليزية والتركية والإسبانية والبرتغالية والهولندية والإندونيسية ) ، إضافة إلى اللغة ” الجاوية ” التي يتحدث بها سكان جزيرة “جاوة” الإندونيسية وجزء كبير من ماليزيا ، والمثير للغرابة بأن داعش لم تدخل اللغة العربية في الموقع ، وأيضاً اللغة الفرنسية ليست موجودة بتاتاً .
وتجدر الاشارة بأن الموقع لا يحوي على خيار لوضع الفيديوهات والصور ، كما ان ” التايم لاين ” يقبل أي لغة ممكن أن يكتبها المستخدم.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …