الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > خوذة مضادة للصدمات تستشعر الحوادث

خوذة مضادة للصدمات تستشعر الحوادث

ىاغ

نيويورك – تمكنت سويديتان تعملان في مجال تصميم الملابس من ابتكار خوذة هوائية تنفخ تلقائيا في حال تعرض سائق الدراجة لحادث في الوقت ذاته الذي تمكنتا من المحافظة على المظهر اللائق والشغف الذي يعتري رحلة قيادة الدراجات النارية.

ويقوم تصميم الخوذة الهوائية على مبدأ طوق من القماش يُلف حول عنق راكبي الدراجات فقط، دون الحاجة إلى القيام بأي تعديلات مثل النفخ أو وضعة بحالة تأهب، حيث يعمل هذا الطوق بصورة أوتوماتيكية ومن خلال مستشعرات تكنولوجية تقوم على مبدأ قريب من مبدأ مستشعرات الأكياس الهوائية داخل السيارات.

ويمكن للمنظومة التكنولوجية في الطوق من استشعار وقوع حادث لتعطي بذلك إشارة للطوق كافية لنفخه على شكل خوذه هوائية تلتف حول رأس راكبي الدراجة باستخدام غاز الهليوم حيث لا تستغرق هذه العملية سوى عُشرٍ من الثانية لإكمال التفاف الخوذة المصنوعة من النايلون المقوى حول الرأس.

ويبلغ سعر هذا الطوق العصري 600 دولار، ومزود بتكنولوجيا تشبه تكنولوجيا الصندوق الأسود المتواجد على متن الطائرات لجمع المعلومات والتعرف على أسباب الحوادث وذلك للاستمرار بعملية تطوير وتحديث الخوذة.

وقالت المصممتان، آنا هاوبت و نيريسا الستين بتعليق على موقع الشركة “تصميم الخوذة قائم على إيجاد الرغبة وليس إجبار سائقي الدراجات بارتداء خوذة ما قد يؤثر سلبا على الظهور بمظهر لائق، ومنها بدت هذه الفكرة”.

وقامت الحكومة السويدية بتمرير قرار يجبر جميع سائقي الدراجات بالإضافة إلى من يركبون خلفهم بارتداء خوذة واقية تحسبا لوقوع حوادث مرورية وخصوصا للأشخاص بسن 15 عاما وما دون ذلك

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *