الرئيسية > اخبار العراق > خمسة مليار دولار قيمة صادرات العراق النفطية خلال تموز

خمسة مليار دولار قيمة صادرات العراق النفطية خلال تموز

أعلنت وزارة النفط أن” مجموع الإيرادات المتحققة لصادرات النفط الخام لشهر تموز الماضي بلغ 7 مليارات و577 مليون دولار بزيادة تجاوزت مليار دولار عن شهر حزيران”.

وذكر بيان للوزارة أن” صادرات النفط الخام لشهر تموز بلغت 78 مليون برميل، وبلغت الايرادات المتحققة من البيع 7 مليارات و577 مليون دولار بمعدل سعر 97.141 دولار للبرميل”.

وأضاف أن” الكميات المصدرة من النفط الخام توزعت بين نفط البصرة الذي بلغت صادراته 68 مليونا و700 الف برميل، بــ6 مليارات و691 مليون دولار، ونفط كركوك الذي بلغت صادراته 9 ملايين و300 الف برميل بـ 886 مليون دولار.

وأشارت إلى أن هذه الكميات تم تحميلها من قبل 31 شركة نفطية من جنسيات مختلفة، من ميناءي البصرة وخور العمية على الخليج العربي ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط وبالشاحنات الحوضية إلى الأردن.

وذكر بيان لشركة تسويق النفط العراقية “سومو” أن صادرات العراق النفطية لشهر تموز توزعت بواقع 68.7 مليون برميل من الحقول الجنوبية بقيمة 6 مليارات و691 مليون دولار و9.3 ملايين برميل بقيمة 886 مليون دولار.

وأوضح البيان أن سعر برميل النفط العراقي خلال الشهر الماضي بلغ 97.141 دولارا، وتم تحميل الشحنات عبر مينائي البصرة والعمية شمالي الخليج وجيهان التركي عبر البحر المتوسط وإلى الأردن عبر الشاحنات.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *