الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > خمسة قتلى و20 جريحا بينهم قائم مقام رواة في حصيلة اولية لتفجيرات القضاء

خمسة قتلى و20 جريحا بينهم قائم مقام رواة في حصيلة اولية لتفجيرات القضاء

افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاحد، بأن حصيلة التفجيرات التي استهدفت مباني حكومية في قضاء راوة بلغت خمسة قتلى و20 جريحا بينهم قائممقام القضاء، فيما اكد عضو بمجلس المحافظة ان هذه الحصيلة اولية وقابلة للزيادة.

وقال المصدر في حديث لـ”السومرية نيوز”، ان “حصيلة التفجيرات الثلاثة التي استهدفت، قبل ظهر اليوم، مبنى قائممقامية قضاء راوة ومديرية شرطة القضاء ونقطة تفتيش تابعة للشرطة وسط القضاء، بلغت مقتل عضو مجلس محلي وموظف في قائممقامية وثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة 20 بينهم قائممقام راوة عثمان سمير”.

0bf63e99fa42e42725d2560bba31c58b_598_355

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات امنية فرضت طوقا امنيا حول اماكن التفجيرات، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

من جانبه اكد عضو مجلس محافظة الانبار صهيب الراوي لـ”السومرية نيوز”، ان “الوضع الامني في المدينة مسيطرة عليه من قبل القوات الامنية”، مشيرا الى ان “جميع الهجمات كانت انتحارية ووقعت بشكل متزامن”.

وأوضح الراوي ان “هذه الحصيلة اولية وقابلة للزيادة”.

وكان مصدر في شرطة محافظة الأنبار افاد، في 20 تشرين الاول 2013، بأن عدداً من الأشخاص بينهم مسؤولون محليون سقطوا بين قتيل وجريح بثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت مبنى قائممقامية راوة ومديرية شرطة القضاء غرب الرمادي.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها مدينة الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد منذ سنوات موجة من أعمال العنف تندرج ضمن العمليات “الإرهابية” والجنائية، على الرغم من قيام القوات الأمنية بالعديد من الهجمات ضد مواقع تضم مسلحين، حيث تمكنت من قتل بعضهم واعتقال عدد آخر منهم.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *