الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > خليجي22 | الإمارات وعُمان اليوم في لقاء المركز الثالث

خليجي22 | الإمارات وعُمان اليوم في لقاء المركز الثالث

الإمارات

يستضيف ملعب الأمير فيصل بن فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء، مباراة منتخب الإمارات لكرة القدم أمام شقيقه العُماني، لتحديد صاحب المركز الثالث في دورة كأس الخليج الثانية والعشرين في الرياض.

وفقد منتخب الإمارات لقبه الذي حققه في النسخة السابقة بالبحرين، بعد خسارته من السعودية أمس الأحد، في الدور نصف النهائي 2-3، وبدورها خرجت عُمان من ذات الدور بعد الخسارة من قطر1-3.

وستكون مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمثابة مواجهة متكررة بين المنتخبين اللذين تواجها في الجولة الأولى من الدور الأول، وانتهى اللقاء وقتها بالتعادل السلبي.

وحصل “الأبيض” على المركز الثالث في ثلاث دورات سابقة في البحرين 1998، والإمارات 1982، والسعودية 1972.

ورغم خسارة “الأبيض” إلا أن حالة من الاجماع أكدت أن حامل اللقب تخلى عن لقبه بشرف.

وستشهد تشكيلة الإمارات في مباراة عُمان مشاركة بعد العناصر الجديدة، وفقاً لما ألمح إليه المدير الفني للمنتخب مهدي علي في المؤتمر الصحافي عقب مباراة السعودية.

ويعود لاعب الوسط خميس إسماعيل لتشكيلة المنتخب، بعد غيابه عن لقاء السعودية بداعي الإيقاف، عقب نيله لإنذارين في مباراة الكويت والعراق بدور المجموعات.

وفي المقابل, فإن المنتخب العُماني يدخل اللقاء وهو راغب في وضع بصمته في النسخة الحالية، التي عرفت عودته للانتصارات منذ الدورة التي استضافها على أرضه في 2009.

وجاء فوز “الأحمر” العماني على حساب الكويت 5-0، في ختام الدورالأول في ليلة تألق المهاجم سعيد الرزيقي الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

وبات “الشلهوب” العماني، منافساً مباشراً لعلي مبخوت على صدارة هدافي “خليجي 22”.

ويتربع مبخوت على صدارة الهدافين بأربعة أهداف سجلها في مرمى الكويت والعراق بواقع هدفين في كل مباراة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …