الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > خليجي 22 | العراق تواجه عمان في لقاء “نكون او لا نكون”

خليجي 22 | العراق تواجه عمان في لقاء “نكون او لا نكون”

العراق

يأمل العراق وعمان في تحكيم أفضل في مباراتهما بالمجموعة الثانية في خليجي 22 غداً الإثنين، بعدما كانا أكثر الفرق احتجاجاً على قرارات الحكام في الجولة الافتتاحية للبطولة الإقليمية.

وحرم العراق من ركلة جزاء، حين أبعد حسين فاضل كرة الجناح جاستن ميرام من على خط المرمى، في مباراة الفريقين الجمعة الماضية، رغم أن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن الكرة ربما تكون لمست يد مدافع الكويت.

وأشار الحكم السلوفيني دامير سكومينا باستمرار اللعب رغم اعتراضات لاعبي العراق، ومضت الكويت لتفوز1-0 بفضل هدف في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق فهد العنزي.

ورفض مدرب العراق حكيم شاكر، إلقاء اللوم على التحكيم، لكن مدرب عمان، الفرنسي بول لوغوين، كان ساخطاً بشدة بعد تعادل فريقه من دون أهداف مع الإمارات المدافعة عن اللقب، في ظل قرارات مثيرة للجدل من الحكم السعودي مرعي العواجي.

وقال لوغوين: “أشعر بالإحباط بسبب القرار الخاطئ من الحكم، لأننا كنا نستحق ركلة جزاء، أعتقد أنه خطأ ضخم ويجب إدراك ذلك، أعتقد يجب أن نلعب بتحكيم جيد يحتسب ركلات جزاء عند وقوع أخطاء في منطقة الجزاء”.

وأشار الحكم السعودي باستمرار اللعب، كما ألغى هدفاً لعمان في بداية الشوط الثاني بداعي ارتكاب صاحبه قاسم سعيد لخطأ قبل تسديد ضربة الرأس.

وأضاف المدرب الفرنسي “من الأفضل متابعة الأمر من جديد في الإعادة التلفزيونية، لأنني لم أكن قريباً من الكرة، لكن الشيء المؤكد بالنسبة لي أننا كنا نستحق الحصول على ركلة جزاء بنسبة 100%”.

وتابع “كان القرار غريباً، لا أعرف كيف أفسر سبب عدم احتسابه للركلة الجزاء، لأن الحكم كان قريباً جداً”.
،
وستواصل عمان البحث عن أول فوز في كأس الخليج منذ أحرزت اللقب على أرضها في 2009، رغم أن لوغوين بدا سعيداً بالتعادل مع الإمارات.

وقال المدرب السابق لأولمبيك ليون ومنتخب الكاميرون: “ليس من السيئ التعادل مع حامل اللقب، وعلى اللاعبين رفع رؤوسهم لأن التعادل جيد”.

وأظهرت عمان لمحات من الخطورة في الهجوم أمام الإمارات، ونجح دفاعها في احتواء خطورة الثلاثي عمر عبد الرحمن، أحمد خليل، وعلي مبخوت.

وسيكون أمام الدفاع العماني مهمة ثقيلة أخرى ضد الجناح العراقي السريع ميرام، الذي انضم للتشكيلة على نحو مفاجئ قبل كأس الخليج، وكشف عما يمتلكه من قدرات أمام الكويت في المباراة الأولى حين اقترب من التسجيل مرتين.

وكتب ميرام المولود في ولاية ميشيجان الأمريكية، ويلعب ضمن صفوف كولومبوس كرو في الولايات المتحدة في حسابه على تويتر “أتطلع إلى تحقيق نتيجة أفضل في المباراة المقبلة”.

وسيضع العراق بطل الخليج ثلاث مرات آمالاً كبيرة على ميرام في تعويض غياب الهداف المخضرم يونس محمود، الذي خرج من التشكيلة في اللحظات الأخيرة بسبب الإصابة.

وسيدير اللقاء الحكم القطري عبد الله البلوشي، الذي قاد نهائي دورة الألعاب الآسيوية بين الكوريتين الجنوبية والشمالية.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …