الرئيسية > شباب و بنات > حواء > خلطات طبيعة لصبغ الشعر

خلطات طبيعة لصبغ الشعر

الشعر

صبغ الشعر أو تلوين الشعر يضفى كثير من الجاذبية على جمالك ،وتتنوع صبغات الشعر المواكبة للموضة فنرى كثير من ألوان صبغات الشعر والتى تتسارع شركات التجميل عليها ،ولكن لا تخلو تلك الصبغات من المواد الكميائية التى تتسبب فى تقصف الشعر او تلف وجفاف الشعر احيانا ،ونقدم لك اليوم طرق طبيعية لصبغ الشعر وتلوينة بمواد بسيطة لتتمتعى بجمال شعرك .

صبغ الشعر باللون الاسود

يمكنك اذابة بعض من الشيكولاتة الداكنة فى حمام ماء ساخن حسب طول شعرك ثم اتركيها لتبرد فى درجة يمكنك تحملها وتدهن على الشعر وتترك لمدة ساعة ثم تغسل بالماء الدافىء .
لتلوين شعرك بالاسود يمكنك استبدال الكاكاو بدلا من الشيكولاتة عن طريق خلط نصف كوب من بودرة الكاكاو الخام مع نصف كوب زبادي وملعقتين من خل التفاح أو عصير الليمون ثم توضع على الشعر لمدة ربع ساعة وتشطف بالماء الفاتر حيث تضفي لمعانًا ملحوظًا على الشعر بالإضافة الى تلوينه.
يمكنك استخدام القهوة لتلوين شعرك حيث تعتبر من الوصفات الكلاسيكية السهلة ولا تستغرق وقتا على الشعر ،قومى بصنع فنجان من القهوة الاسبريسو المركزة وضعية بدلا من بلسم الشعر بعد غسيل الشعر ويترك لمدة دقيقتين ثم يشطف بالماء الفاتر وتمتعى بلون جديد لشعرك .

اللون الأحمر

وصفة الجزر لصبغ الشعر والحصول على الون الاحمر حيث يعتبر الجرز غني بمادة البيتا كاروتين والتي تعطية اللون البرتقالي المميز.البتا كاروتين في صورته المركزة يكون أحمر اللون. ولتلوين شعرك بوصفة الجزر قومى بفرم الجزر مع اضافة معلقة من عصير الليمون للحصول على اللون الاشقر أو خلط الجزر مع التوت ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة ويغسل بالماء الدافىء .

اللون الأشقر

لتلوين شعرك باللون الاشقر بوصفة الليمون لانها من الوصفات الكلاسيكية لتلوين الشعر باللون الأشقر وايضا يمكنك صبغ الشعر بوصفة البطاطا المشهورة حيث تحتوى على انزيم له القدرة على تكسير الميلانين في الشعر والبشرة. الميلانين هو المادة الصبغية المسؤولة عن تلوين الشعر والبشرة وتكسيرها يحول الشعر من اللون الداكن الى اللون الفاتح.
طريقة اخرى للبطاطا لتلوين الشعر بخلط البطاطا المبشورة مع معلقة من خل التفاح او خلاصة شاى البابونج ويوضع الخليط على الشعر ويغطى الشعر ببونية الشعر الخاص او كيس بلاستيكى ثم استعملى مجفف الشعر الكهربائى او السيشوار على درجة منخفضة ثم اشطفي شعرك جيدا عند وصوله للدرجة التي ترغبين بها.
اخيرا تعتبر وصفات تلوين الشعر الطبيعية صالحة خلال الحمل والرضاعة حيث لا يمكنك استعمال صبغات الشعر التقليدية للحصول على لون جديد لشعرك والمحافظة على الشعر من الجفاف والتمتع بشعر صحى .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *