الرئيسية > شباب و بنات > حواء > خلطات سحرية للتخلص من علامات الشيب في الشعر

خلطات سحرية للتخلص من علامات الشيب في الشعر

علامات الشيب

علامات الشيب في الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة مع تقدم العمر، وأحياناً قد تظهر في وقت مبكر جداً، الأمر الذي يسبب قلقاً مستمراً ومحاولة أخفاء هذه العلامات عن من هم حولي.

ويكتسب الشعر لونه الطبيعي من المادة الصبغية التي تسمى الميلانين المتواجدة في الخصلات، ويقل إفراز هذه المادة مع تقدم العمر، فيبدأ الشعر الأبيض في الظهور، لكن أحيانًا نرى شبابًا وقد بدأ الشعر الأبيض يعرف طريقه إلى رؤوسهم. أحيانًا تلعب العوامل الوراثية دورًا كبيرًا في ظهور الخصلات البيضاء في الشعر، فقد يكون أحد الأبوين مصابًا بخلل ما في التركيب الوراثي للخلايا الصبغية، هذا الخلل يعوق إفراز مادة الميلانين ليكتسي الشعر باللون الأبيض، وقد يرث الأبناء هذا الخلل بدورهم.

يمكن وقف زحف الشعر الأبيض بالمداومة على استعمال بعض الخلطات المكوّنة من مواد طبيعية سهلة التحضير، نستعرض لكم 5 من أشهر هذه اخلطات :

  1.  للحصول على لون أسود داكن، يُجفف ورق التوت، يُطحن كالحناء ويعجن بالماء ثم يُصبغ الشعر به.
  2. لإكساب الشعر لوناً كستنائياً، يُغلى قشر البصل، يُشطف الشعر بالسائل ويُترك ليجف. تُكرر العملية حتى الحصول على اللون المطلوب.
  3. لإعطاء الشعر لوناً بنياً، يُحمص قشر الباذنجان في الفرن بدون حرقه، يُطحن كالبودرة ويُعجن بالماء ثم يُفرك الشعر ويُترك نصف ساعة قبل شطفه.
  4. أياً كان لون الحناء، تُغلى 4 ملاعق من المريمية، تُترك لتبرد ثم تُصفى ويضاف إليها ملعقة صغيرة من القرنفل الناعم ونصف فنجان شاي. تُضاف ملعقتان حناء مذوبة في نصف فنجان ماء. ثم يوضع الخليط على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يُشطف بماء دافئ.
  5. تمزج 10 ملاعق كبيرة من الحناء مع 3 ملاعق خل، 3 ملاعق قشر باذنجان محمص وكمية ماء كافية. يُترك الخليط 3 ساعات ليختمر ثم يضاف إليه عصير ليمونة، يُدهن على فروة الرأس ويُترك ما بين ساعة و3 ساعات بحسب درجة اللون المطلوبة.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …