الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > خلاف بين عشيرتين على قيادة الحشد الشعبي في الانبار

خلاف بين عشيرتين على قيادة الحشد الشعبي في الانبار

fire00221-312

حدوث خلاف كبير قد ينذر بصراع قبلي بين عشيرتي البو فهد والدليم بسبب التسابق على قيادة الحشد الشعبي في المحافظة .

وقال مصدر امني في محافظة الانبار عن تدخل نائب رئيس الوزراء صالح المطلك قبل يومين لحل الازمة قبل اتساعها عبر عقد اجتماع للمعنيين الا انه فشل بسب إصرار الطرفين على قيادة الحشد الشعبي.

ويقول احد اطراف النزاع من قبيلة الدليم في الانبار إن الخلاف يدور حول قيادة الحشد الشعبي داخل محافظة الانبار، نحن نملك الاف المقاتلين وقدمنا مئات الشهداء على مدى الاشهر الماضية، وحتى ان مقاتلي قبيلة الدليم يدافعون الان عن المناطق الخاصة بقبيلة البو فهد، اين هم، لماذا لم يحموا حتى مناطقهم، واليوم يريدون ان يكونون في بداية الركب ، وبين أن الوضع خطر، وقبيلة الدليم بحجمها وانتشارها في الانبار لن تقبل بأن تقاد من قبيلة صغيرة.

واضاف ان الخلاف لايتعلق بمن يقود الحشد الشعبي لقتال تنظيم داعش، الامر فيه بعّد اخر، الحشد الشعبي سيسطر على اموال اعمار المناطق بعد تحريرها من تنظيم داعش، والتخطيط هو للاستحواذ على الاموال وتحويلها الى جهة واحدة او شمول مناطق محددة بالاعمار على حساب المناطق الاخرى.

ويشار الى الرئاسات الثلاث اتفقت اول يوم امس في اجتماع بمنزل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على تسليح العشائر في محافظتي الانبار ونينوى استعدادا لبدء عمليات تحرير المحافظتين.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …