الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > خطيب صلاة ابو حنيفة : العراق يفتقد لقائد يعالج الأمور بالحكمة بعيدا عن القتل

خطيب صلاة ابو حنيفة : العراق يفتقد لقائد يعالج الأمور بالحكمة بعيدا عن القتل

uee94120

دعا إمام وخطيب صلاة العيد في جامع ابو حنيفة في العاصمة بغداد، اليوم السبت، من يحكم العراق إلى “إظهار حسن النية لكي يتراجع المخطئ ويتسنى لأصحاب الحقوق الشخصية المطالبة بحقوقهم من خلال القضاء”، واكد أن من يقود الناس “ينبغي أن يتسع صدره ويعلن العفو العام، وفيما شدد أن العراق يفتقد من يعالج الأمور بـ”الحكمة بعيدا عن القتل”، انتقد من يريدون تطبيق “شرع الله” باللحى.
وقال إمام وخطيب جامع ابو حنيفة بمنطقة الاعظمية شمالي بغداد، احمد حسن الطه، خلال خطبة صلاة العيد، إن “بعثة نبي الأمة محمد (ص) ليست عملية انتقام تتمثل بكونه القائد لهذه الأمة”، مؤكدا أن “من يقود الناس ينبغي أن يتسع صدره ويعلن العفو العام لكي يصفو جو المجتمع”.

وشدد الطه على ضرورة أن “يعمل القائد على تهذيب النفوس والابتعاد عن العنجهية والعبارات المثيرة، فضلا عن فسح المجال وإظهار حسن النية لكي يتراجع المخطئ ويتسنى لأصحاب الحقوق الشخصية المطالبة بحقوقهم من خلال القضاء”، لافتا إلى “اننا نفتقد إلى من يعالج الأمور بالحكمة وليس بالقتل”.
وتابع الطه أن “بعض المتعجلين عندما يريدون تطبيق شرع الله يبدأون بأمور صغيرة لا أهمية لها في المجتمع كاللحية والربى وما شابه”، لافتا إلى أن “ما يجري في اليمن وسوريا ولبنان والحجاز مؤلم للغاية لأن الأجنبي يستأجر بعض العرب ليقتل بعضهم بعضا”، مبينا في الوقت ذاته، أن “الأمور تحتاج إلى تمهيد وتصفية للنفوس”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *