الرئيسية > اخبار العراق > خطيب جمعة الكوفة: على الحكومة إطلاق سراح المقاومين والسنة هم سنة الحسين

خطيب جمعة الكوفة: على الحكومة إطلاق سراح المقاومين والسنة هم سنة الحسين

image

دعا إمام وخطيب جامع الكوفة علي الطالقاني، اليوم الجمعة، الشعب العراق إلى رفض أمريكا وإسرائيل “والتطرف الإسلامي”، وأكد أن سنة العراق هم “سنة الحسين”، وطالب الحكومة العراقية بإطلاق سراح “المقاومين”، فيما أكد أن الاستعمار ركز على توسيع “رقعة الجهل”، لصناعة “المتأسلمين”.
وقال الطالقاني خلال خطبة صلاة الجمعة في جامع الكوفة بالنجف، إن “على الأمة الإسلامية وبخاصة الشعب العراقي أن يرفضوا أميركا وإسرائيل وكل تطرف مسلح قام على أساس الإرهاب وثقافة قطع الرؤوس بالوعي والنباهة فكلما زاد الوعي تضائل الشر”، مبيناً أن “الاستعمار ركز على توسيع رقعة الجهل اللاوعي في الأمة الإسلامية ليصنع المتأسلمين”.
وأضاف الطالقاني أن “الوعي مسألة مصيرية لأيّ أمة تريد أن تعيش بكبرياء وعزة وكرامة وهو ضرورة شرعية لكل مؤمن يريد الحفاظ على دينه ومذهبه”، داعياً “الحكومة العراقية إلى إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء والمقاومين الشرفاء”.
وطالب الطالقاني “جميع الأحرار والمظلومين في العالم إلى تجديد الرفض والهيمنة الأميركية والاحتلال الصهيوني والتطرف المسلح مستلهمين من الإمام الحسين القوة والعزيمة وثبات المبدأ ونستبشر بدحر الإرهاب”، لافتاً إلى أن “سنة العراق هم سنة الحسين وشيعة العراق هم شيعة الحسين ومسيحيي العراق عشاق الحسين وأكراد العراق جيران الحسين والحسين للجميع إمام”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …