الرئيسية > اخبار العراق > خطيب الكوفه : ادعوكم للتسامح واسرائيل هيه راعيت التطرف في المنطقه

خطيب الكوفه : ادعوكم للتسامح واسرائيل هيه راعيت التطرف في المنطقه

36 

إمام وخطيب جمعة مسجد الكوفة علي الطالقاني، اليوم الجمعة، إسرائيل  بـ”الراعي والمؤسس للعنصرية والتطرف الدولي”، وفيما دعا جميع أبناء الشعب العراقي لجعل عيد الأضحى يوماً (للتسامح الانساني) وعدم الاستماع لأيّ “صوت فرقوي”، أكد إن كل من يدعو للفرقة في هذه المدة “لايريد للعراق خيراً”.

 وقال الطالقاني في الخطبة التي القاها بمسجد الكوفة إن “إسرائيل هي الراعي والمؤسس للعنصرية والتطرف الدولي وغير جديرة بأيّ إحترام إنساني”.

وأضاف الطالقاني أن “مايسمى بدولة (اسرائيل) اثبتت للعالمين الإسلامي والإنساني أنها راعية العنصرية والتطرف الدولي لدعواها العنصرية التي جاءت على لسان نتنياهو من خلال التعدي الواضح على الدين الإسلامي ونعته وتشبيهه بالحركة (النازية) المأفونة”، لافتاً الى أن “السيد الشهيد محمد صادق الصدر أكد في حياته رفضه لذلك الكيان الصهيوني”.

وتابع  الطالقاني “كما نؤكد على أبناء الشعب العراقي بضرورة إظهار الوحدة الوطنية في كل مرفق وكل زاوية من حياتهم اليومية وعدم الاستماع لأي صوت فرقوي”، مبيناً أن “كل صوت يدعو الى الفرقة في هذه المدة هو صوت لايريد للعراق خيراً”.

ودعا الطالقاني للحجاج قبول الحج والطاعة موجهاً خالص الشكر لكل من سهر على رعايتهم وخدمتهم وتسهيل قصدهم لبيت الله الحرام”.

 

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *