الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > خطيب الجمعة يوجه كلاما شديد اللهجة الى الحكومة و امانة العاصمة في بغداد

خطيب الجمعة يوجه كلاما شديد اللهجة الى الحكومة و امانة العاصمة في بغداد

12b2aff9-5402-435d-b4da-0780d572eee1

طلب خطيب جمعة بغداد من الحكومة ايجاد حلا مناسبا بدل الحلول “الترقيعية” التي تقوم بها الحكومة وامانة بغداد في كل عام قبل موسم الامطار .

انتقد اليوم خطيب جمعة بغداد الحلول التي تقوم بها الامانة لمواجهه الامطار وقال الشيخ عادل الساعدي في خطبة صلاة الجمعة في جامع الرحمن ببغداد ان الحلول الترقيعية التي تقوم بها الحكومة لاتكفي لحل هذه المشكلة ، وان ما شهده العراق من غرق بسبب الأمطار سيظل يشهده كل عام .

وتابع ان على الحكومة والامانة ايجاد حلول جذرية لأصل المشكلة بدءً من إقرار قانون العاصمة وتغيير منظومات الصرف الصحي التي لا تسع هذا التعداد السكاني .

وعلى صعيد اخر اضاف ان من حق الدولة أن تُعظِّمَ إيراداتها لمواجهة قلة الواردات، إلا أن اقرارها في الوقت الذي تفكر فيه الدولة تقليل رواتب الموظفين وفق سلم الرواتب الجديد المزمع اقراره ستثقل حتماً هذه التسعيرة كاهل المواطن لذا نطلب من الحكومة مراجعة نفسها وأن تعيد النظر بقرارها الذي إصدره رئيس الوزراء أمراً للعمل بالتسعيرة الجديدة للكهرباء التي أقرّها مجلس الوزراء سابقاً وتم رفضها شعبياً .

وكانت العاصمة بغداد قد شهدت يوم امس واليوم امطار غزيرة تسببت بغرق اكثر الطرق واغلاقها ، اضافة الى فيضان بعض المناطق مما ادى دخول المياه الى المنازل ، و ايضا غرق بعض مخيمات النازحين بمياه الامطار .

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …