الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > خطة وهدف فيجو إن أصبح رئيس للفيفا

خطة وهدف فيجو إن أصبح رئيس للفيفا

فيجو

تحدث البرتغالي لويس فيجو أمام العلن عن خطته وهدفه إن أصبح رئيساً لأتحاد الدولي لكرة القد ( الفيفا ) وهي أعلى سلطة في عالم كرة القدم ، ومن أهم أهدافه أستعادة هيبة الأتحاد بأحداث أهم تعديل في حال فوزه بالرئاسة وسحب الكرسي من الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر في الانتخابات القادمة.

وكان من لعب في صُفوف غريمي إسبانيا برشلونة وريال مدريد قد أبدى استعداده مُؤخراً الدُخول في معركة انتخابات “الفيفا” والتي ستقام في شهر “مايو” المُقبل ليدخل في مُنافسةٍ شرسةٍ مع من “احتكر” كُرسي الاتحاد الدولي للعبة لأكثر من عقدٍ ونصف.

وبدأ فيجو البالغ من العُمر 42 عاماً حملته الانتخابية من ملعب “ويمبلي” في لندن اليوم الخميس إذ أكد عتزامه مُناقشة أمر زيادة المُنتخبات الوطنية المُشاركة في مُونديالات كأس العالم من عددها الحالي 32 ليصل إلى 40 أو حتى 42 مُنتخباً على حد قوله.

وقال أفضل لاعبٍ في العالم في عام 2000 عن تبعات زيادة المُنتخبات المُتواجدة في العُرس الكُروي العالمي: “لقد وضعت في مُخيلتي عدة بدائل مُمكنةٍ إن تم التوافق على زيادة عدد المُنتخبات بأن نزيد عدد أيام البطولة ثلاثةً إلى أربعة أيام وعندها ستكون المُنتخبات المُضافة من خارج القارة العجوز”.

وقد أبدى فيجو تأييده لتكنلوجيا خط المرمى الحالية بالإضافة إلى رغبته في إعادة فكرة “التسلل القديمة” وتطبيقها مُجدداً.

هذا تشهد انتخابات “الفيفا” هذه المرة تواجد شخصيةٍ عربية، إذ أعلن الأمير الأردني علي بن الحُسين دخُوله سباق المُنافسة ما أدى بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على سبيل المثال يُعيد حساباته بعدما كان قد اتفق مع الرئيس الحالي بلاتر على مُساندته في الانتخابات.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …