الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > خطة امنية تضعها ذي قار في محرم بمساعدة ١٥ الف عنصر امني

خطة امنية تضعها ذي قار في محرم بمساعدة ١٥ الف عنصر امني

image

اعلنت محافظة ذي قار، اليوم الاربعاء ، عن وضع خطة أمنية لشهر محرم الحرام يشارك فيها أكثر من 15 ألف عنصر امني من مختلف التشكيلات، فيما أكدت إن الخطة تمت بالتنسيق مع المواكب الحسينية المشاركة بإحياء طقوس عاشوراء.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري إن “المحافظة وضعت خطة امنية خلال شهر محرم”، مبينا أن “جميع صنوف الأجهزة الأمنية ستشترك بتنفيذ الخطة من خلال نشر 15 ألف منتسب من القوات الأمنية والأجهزة الساندة الأخرى والتي ستعمل على نشر الدوريات الآلية والراجلة و المفارز وتشديد عمليات التفتيش والتعامل مع المعلومة الاستخبارية”.
وأضاف الناصري وهو رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة أن “الخطة الأمنية ستكون بالتنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية وهيئة المواكب الحسينية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة”، مشيرا إلى أن “إدارة المحافظة ادخلت تعديلات على خطتها الأمنية السابقة لتتناسب مع متطلبات الشعائر الحسينية التي تقام خلال شهر محرم الحرام” .
وتابع الناصري أن “الخطة أخذت بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسية وحجم المشاركين في إحياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لها وبما يضمن انسيابية حركة جميع المواكب”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …