الرئيسية > عالم التقنية > خدمة Netflix تصل رسمياً للمنطقة العربية ومن ضمنها العراق

خدمة Netflix تصل رسمياً للمنطقة العربية ومن ضمنها العراق

Netflix_Logo_DigitalVideo_0701-800x450

على هامش معرض الإلكترونيات الإستهلاكية السنوي CES المنعقد حاليا في لاس فيجاس أعلنت شركة Netflix مد خدمتها لمشاهدة الفيديو حسب الطلب في 130 دولة جديدة، لتغطي بذلك كل دول العالم باستثناء الصين وكوريا الشمالية وسوريا وشبه جزيرة القرم، كما أضافت اللغة العربية والكورية والصينية إلى اللغات الـ17 التي تدعمها ، ووعدت بتقديم المزيد من المواد المحلية بما يعني أنها سوف تقدم مسلسلات وأفلام عربية في وقت قريب.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة  Netflix ريد هاستينجز عن هذا الخبر مما أدى لإرتفاع سهم الشركة 6% خلال تداولات بورصة وول ستريت.

وتتوفر الخدمة عبر الويب وعبر تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة لمنصة Android tv وقد بدأت Netflix منذ فترة بطرح بعض المحتوى بدقة 4k وبتقنية  Dolby Digital plus الصوتية.

وتعتبر خدمة Netflix واحدة من أكثر خدمات البث عبر الإنترنت شعبية في العالم، وتحتوي على الآلاف من البرامج التلفزيونية والأفلام إلى جانب سلاسل تلفزيونية خاصة مثل House of Cards و Orange is the New Black و   Marco Polo  وغيرها.

بعد هذه الخطوة أصبحت Netflix موجودة في نحو 190 دولة، ولديها أكثر من 70 مليون مشترك، والجدير بالذكر أن هذه الشركة تحقق نجاحات تهدد شركات الكبل التلفزيوني وشركات الاشتراكات التلفزيونية من خلال خدمتها المدفوعة في بث الأفلام عبر الإنترنت Online Streaming ، حيث تقدم لقاء 7 دولارت تقريبا اشتراكا شهريا للمشاهدة غير المحدود وعبر أي جهاز لمجموعة كبيرة من مكتبتها التلفزيونية والدرامية الضخمة، وتشير التقارير أن 51% من الأمريكيين يعتمدون على Netflix في بث الفيديو وهي بذلك تتخطى موقع يوتيوب.

أضغط هنا للدخول على الصفحة العربية للخدمة

حقائق عن شركة Netflix

  • لتأسيس شركة Netflix قصة طريفة حيث كان ريد هاستينجز مؤسس الشركة قد أستأجر فيلم Apollo 13 من أحد متاجر تأجير الأفلام وقد تأخر في إسترجاعه فتم تغريمه 40 دولار مما أدى به للتفكير في إنشاء شركة لتوزيع المحتوى المرئي بمعدل اشتراك شهري ثابت حيث لن يتم تسليم المشترك القرص الجديد قبل ارجاعه للقرص الأول.
  • تعتبر Netflix حاليا المصدر الاول لحركة الانترنت Traffic في الولايات المتحدة خلال الفترة المسائية.
  • تشحن Netflix يوميا 1.5 مليون قرص DVD .
  • عدد المحتوى المتاح عن طريق الـ Online Streaming اقل من المحتوى الموجود على الاقراص التي يتم تاجيرها.
  • تعمل خدمة Online Streaming بواسطة خوارزمية CineMatch لوضع قائمة الافلام المقترحة على المشتركين.
  • تمتلك Netflix شراكات مع كبرى شركات الإنتاج الأمريكية مثل ديزني وورنر بروس وغيرها.
  • 32% من تدفق بيانات الإنترنت في الولايات المتحدة يأتي من Netflix.
  • ترتيب موقع Netflix على أليكسا في المرتبة 53 حول العالم.
  • عدد موظفي الشركة 2,189 موظف، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 55 مليار دولار.

 

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …