الرئيسية > عالم التقنية > خدمات جديدة في مقاهي الانترنت: إستحمام ونوم وغسل الملابس!

خدمات جديدة في مقاهي الانترنت: إستحمام ونوم وغسل الملابس!

وفرت بعض مقاهي الإنترنت في تايوان عددًا من الخدمات الجديدة والمبتكرة، لجذب المزيد من الزبائن، حيث تعمل على جعل المقهى بمثابة “البيت الثاني” بالنسبة للأطفال والشباب الذين يتوافدون عليها، ومن الخدمات المتوفرة حتى الآن الاستحمام”، و”غسل الملابس”، “والنوم لبعض الوقت”.وكانت قصة الشاب التايواني المعروف باسم “العملاق الأخضر”، والذي قضى تسعة أشهر متواصلة يمارس الألعاب على الإنترنت في أحد المقاهي، بمثابة مصدر الإلهام الذي أوحى بالفكرة لعدد من رجال الأعمال في البلد الأسيوي.

ويثير إدمان الألعاب الإلكترونية قلق المربيّن في تايوان، حيث أشارت دراسة أجريت في 2009 إلى أن 25% من الأطفال الذكور، و13% من الإناث مدمنون للإنترنت.

ويتركز أكبر مصادر القلق في النتائج التي كشفت عنها دراسة أجريت في جامعة كاوهسيونج، والتي أشارت إلى أن ثمة رابط وثيق بين الاستخدام المفرط لألعاب الفيديو، وارتفاع نسبة العدوانية، والميل للعنف بين الشباب.

ووجدت الدراسة أن 37% من مستخدمي ألعاب الإنترنت يظهرون ميولا عنيفة، غير أن الكثير من رواد مقاهي الإنترنت لا يتفقون مع هذه النتيجة، ويرون أن ارتيادهم لهذه الأماكن يمنحهم فرصة للراحة والتخلص من ضغوط العمل والدارسة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *