الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > خامنئي يصف إدارة المالكي للبلاد خلال مدة رئاسته بـ”الشجاعة”

خامنئي يصف إدارة المالكي للبلاد خلال مدة رئاسته بـ”الشجاعة”

image

وصف المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي، اليوم الاثنين، نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي للعراق خلال مدة توليه رئاسة الحكومة “بالشجاع والمقتدر”، في الحفاظ على العراق، وعدّ عمله على انتقال السلطة منعاً “لانسياق”، العراق إلى “الاضطراب والفوضى”، فيما أكد المالكي دعم طهران لبلاده في محاربة “الإرهاب”.
وقالت وكالة الأنباء الإيرانية (أرنا)، في خبر، إن “المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي استقبل اليوم، نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، وأشاد بدوره الشجاع والمقتدر أثناء توليه رئاسة الحكومة العراقية، فضلاً عن دوره في الحفاظ على استقرار وتطور العراق”.
وأضاف خامنئي أن “المالكي قام بعمل كبير أثناء عملية انتقال السلطة تمثلت بمنع انسياق العراق إلى الاضطراب والفوضى”، مشيراً الى أن “موقف المالكي لن ينسى أبداً من الذاكرة العراقية، فضلاً عن إحاطته الكاملة بقضايا ومشاكل العراق”.
وعدّ خامنئي وفقاً للوكالة “اهتمام المالكي بحكومة العبادي وسعيه لتعزيز الوحدة بين جميع الفصائل العراقية خطوة جيدة ينبغي أن تتواصل”.
ونقلت الوكالة عن المالكي قوله أن “إيران قدمت دعماً كبيراً للعراق حكومة وشعباً لمحاربة الإرهابيين والعناصر الأجنبية”.
وكان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، وصل أمس الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، يبحث خلالها مع المسؤولين تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …