الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > حياة صعبة لشاب صيني يفقد ذاكرته كل 5 دقائق

حياة صعبة لشاب صيني يفقد ذاكرته كل 5 دقائق

ذاكرته

يعاني شاب صيني من فقدان ذاكرته كل 5 دقائق ، وذلك بسبب حادث مروري تعرض له في سن المراهقة ، حيث أصبح مضطراً لتدوين كل شاغلة وواردة بحياته كل دقيقة على كراسة لا يستطيع الاستغناء عنها ابداً ، حتى يستطيع متابعتها كل 5 دقائق.

اشارات صحيفة دايلي البريطانية بأن الشاب الياباني هونغ تشي البالغ من العمر (25 عاماً)  ، قد تعرض لحادث مروري في السيارة قبل 8 سنوات ، وكان هذا الحادث قد سبب له اصابات خطيرة في رأسه ، وتركته بدون ذاكرة حقيقية ، ومكث في العناية المركزة لعدة أشهر في المستشفى.

تلف في الدماغ

وبعد تحسنه من الاصابات وخروجه من المستشفى ، واجه شينج مشكلة فقدان الذاكرة كل 5 إلى 10 دقائق ، فهو لا يتذكر ما يحدث معه ، بسبب تلف كبير في دماغه الذي سببته الحادثة به

وقد تأثرت قدرة شينج على الكتابة ايضاً ، حيث بات يسجل ملاحظاته التي تذكره بتفاصيل يومه ، بخط لا يفهمه الكثيرين وهو بنفسه يلقى صعوبة بقراءته عندما يحتاج إلى ذلك.

سجل حياة يومي

وقال شينج ” أنا مضطر إلى كتابة كل تفاصيل حياتي ، حتى وإن نزل لمطر ، وإن لم اذهب إلى عملي في التعشيب ، فأنا اكتب كل شيء بدفتر ملاحظاتي ، وقد أسميته سجل حياتي، فعندما اعود إلى المنزل أو من أي مكان ، فانا افتح دفتر الملاحظات واقوم بكتابة كل الملاحظات والأمور التي حدثت معي ، واتذكر جميع الأحداث الهامة التي تفيدني في حياتي اليومية ، كالأشخاص الذين قابلتهم والأشياء التي فعلتها خلال يومي ، كما انني ادون مقدار المال الذي جنيته خلال عملي من جمع الزجاجات الفارغة “.

وتحدثت والدة شينج ، قائلة : ” في كل صباح اذهب لأوقظ شنج ، واذكره بأنه لم يعد في عمر 17 من عمره ، وانه مر على ذلك 8 سنوات ، وتقوم  بإعطائه دفتر ملاحظاته ، ليقرأ كل ما وقع معه منذ  أن حصل الحادث ، حتى يبدأ يستعيد الأمور المهمة في حياته ، كالأصدقاء المقربين وما الاعمال التي يجب ان يفعلها في  اليوم”.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …