الرئيسية > اخبار العراق > حكومة بابل: مشاريع الطرق المحورية ستنفذ دون تغير مسارها والأسبوع المقبل سنفتتح مشروع تأهيل جسر الهاشمية الكاتب:

حكومة بابل: مشاريع الطرق المحورية ستنفذ دون تغير مسارها والأسبوع المقبل سنفتتح مشروع تأهيل جسر الهاشمية الكاتب:

image

أكدت حكومة بابل المحلية ،اليوم الاثنين، ضرورة المضي قدما في تنفيذ مشاريع الطرق المحورية من دون تغير مساراتها ووفق المواصفات العالمية وبالوقت المحدد ،فيما اكدت ان الأسبوع القادم سيشهد افتتاح مشروع تأهيل جسر الهاشمية الذي يربط المحافظة بناحية المدحتية.
وقال نائب محافظ بابل المهندس وسام أصلان الجبوري خلال جولة على مشاريع يجري العمل بها في جنوب مدينة الحلة ان “مشروع طريق “ياحسين” يعد من المشاريع الحيوية والمهمة في المحافظة ، ويربط مدينة الحلة بناحية المدحتية التابعة لمحافظة بابل وبطول 14 ونصف كيلومتر وبعرض 12 مترا ،وبتكلفة بلغت اكثر من سبعة مليارات ونصف المليار دينار “، مبينا أن “الطريق سيربط محافظة بابل بمحافظة الكوت وبشكل مباشر ويقلل المسافة من الحلة للمدحتية الى النصف بالإضافة الى انه يقدم خدمته للزائرين من مختلف المحافظات خلال الزيارات المليونية بمناسبة استشهاد الإمام الحسين التي تشهدها المحافظة سنويا”.
وتابع الجبوري أن”المشروع يواجه الآن بعض المعوقات والإشكالات وأهمها وجود دور سكنية ضمن مسار المشروع وكذلك وجود مغروسات، وتجري اتصالات مكثفة ومباشرة مع المواطنين من اجل القضاء عليها و إيجاد حلول سريعة لهذه التعارضات”،مؤكداً” ضرورة المضي قدما في تنفيذ مشاريع الطرق المحورية دون تغير مساراتها”.
وبين الجبوري انه “قدم مجوعة من الحلول للمواطنين وكان من بينها التعويض المادي لأصحاب تلك المنازل بحيث يوفر لهم سكن مناسب في مكان آخر بالرغم ان هذه الدور التي يبلغ عددها سبعة دور بنيت منذ فترة على محرمات السكك الحديد”.
وكشف نائب محافظ بابل ان” الاسبوع المقبل سيشهد افتتاح مشروع تأهيل جسر الهاشمية وبطول 1100 متر والذي يربط المحافظة بناحية المدحتية وبكلفة إجمالية بلغت مليار ومائة مليون دينار وبمدة تنفيذ بلغت ثمانية اشهر”.
وأوضح الجبوري إن ” هذا الجسر سيساهم في إنعاش مقطع مهم من طريق حلة ديوانية وربطه بوحدتين اداريتين هما الهاشمية والمدحتية بالإضافة الى تقليل الازدحام الحاصل في هذا الطريق بعد ان كان يشهد أعمال صيانة “،مشيرا الى ان “المشروع يعد واحد من المشاريع الوزارية التي تنفذها وزارة الاعمار والاسكان في بابل”.
يذكر ان الحكومة المحلية والاتحادية فررت إنشاء طريق “ياحسين” من اجل تقديم الخدمات الضرورية ومنها خدمة النقل لان هذه الطرق ستساهم بتخفيف الازدحام أثناء الزيارات الدينية لاسيما طريق “ياحسين” الذي يربط محافظة الديوانية بمحافظة كربلاء مارا بمحافظة بابل والذي أكمل الكثير منه”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …