الرئيسية > اخبار العراق > حكومة البصرة تنتقد قرار استبدال وتنقلات مسؤولين امنيين في المحافظة

حكومة البصرة تنتقد قرار استبدال وتنقلات مسؤولين امنيين في المحافظة

image

أبدت حكومة البصرة المحلية، اليوم الثلاثاء، اعتراضها على قرارات وزارة الداخلية باستبدال وتنقلات ضباط امنيين خارج المحافظة، وفيما بينت ان البصرة بحاجة الى وجود قيادات امنية كفوئة وليس نقلها، نفت تبليغها باستلام مهام قيادات امنية لعدد من الاجهزة الامنية.

وقال عضو مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني، إن “وزارة الداخلية أصدرت قرارات بتغيير مسؤولين امنيين ونقل ضباط خارج المحافظة الى مديريات لاتتناسب مع اختصاصاتهم في شرطة النجدة او الشرطة الاتحادية”، مشيرا الى ان “المحافظة بحاجة الى وجودهم داخل المحافظة لاسهامهم في اقرار الامن”.

واوضح الحساني أن “قانون 21 المعدل لسنة 2013 يقضي بضرورة الرجوع الى الحكومة المحلية في حال حدوث تغييرات وتنصيب مسؤولين في المحافظة وهذا مالم يتم حيث لم يتشاوروا مع مجلس محافظة البصرة بشان تنقلات الضباط خارج المحافظة او استبدال القيادات الامنية”.

وحول استلام مسؤولين امنيين في الشرطة لمسؤوليات في مديرية استخبارات المحافظة وشرطة الكمارك اشار الحساني الى ان “مجلس المحافظة لم يبلغ بشان استلام مسؤولين امنيين هذه المهام والقرار صدر من الوزارة دون الرجوع الى المجلس”.

وبيّن الحساني وهو عضو في اللجنة الامنية في مجلس المحافظة ان “ضباطا في افواج الشرطة وفي مديرية مرور المحافظة تم نقلهم الى خارج المحافظة ومنها الى العاصمة بغداد”، واصفا القرار بأنه “لايستند الى تبريرات مهنية بل لاسباب ذات توجهات سياسية والقرار غير مدروس”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …