الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > حقوق الإنسان داعش جرف قبور المئات من الايزيديين وأمر عناصره بوشم شعار الماسونية العالمية

حقوق الإنسان داعش جرف قبور المئات من الايزيديين وأمر عناصره بوشم شعار الماسونية العالمية

image

أعلنت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن تنظيم (داعش) قام بتجريف المئات من القبور القديمة التابعة للمكون الايزيدي في المناطق التي يسيطر عليها، وفيما أكدت ان التنظيم امر عناصره بوشم “رمز الماسونية العالمية” على مناطق الصدر والظهر، اشارت إلى أن التنظيم فرض التجنيد الإلزامي في قضائي الحويجة والرياض، جنوب غرب كركوك.
وقالت وزارة حقوق الإنسان ، إن “كيان (داعش) الإرهابي قام بتجريف وإزالة المئات من القبور القديمة التابعة الى المكون الايزيدي ورمي جثثهم في وادِ قريب من المقبرة”.
وأضافت الوزارة أن “عصابات (داعش) أمرت عناصرها بوشم مناطق الصدر والظهر بشعار الماسونية العالمية”، مؤكدة أن “التنظيم فرض التجنيد الإلزامي في قضائي الحويجة والرياض ومنطقة الفتحة التابعة لمحافظة كركوك”.
وأشارت الوزارة إلى أن “أربعة أفراد من عصابات (داعش) الإرهابية اقتحموا في ساعة متأخرة من الليل إحدى الدور السكنية في قضاء الحويجة، مما تسبب في انتحار فتاة في العشرين من العمر”، مشيرة إلى أن “التنظيم سرق مركبات ومعدات تعود الى الشركة العامة لوزارة الموارد المائية يستخدمها الكيان في تفخيخ طريقي مدخل ناحية الرياض عند مدخل الفتحة بيجي ومدخل تكريت كركوك لمنع وصول القوات الأمنية”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …