الرئيسية > ثقف نفسك > حقائق مثيرة للغايه عن الأحلام ستعرفها لأول مرة

حقائق مثيرة للغايه عن الأحلام ستعرفها لأول مرة

الأحلام

عالم الأحلام عالم غامض يبحث عن علومه الكثير ليعرف مفاهيم ورموز احلامنا التي قد تسيطر على يومنا بالكامل وسنستعرض خلال هذا الموضوع مجموعة من الحقائق المذهلة عن الأحلام .

١- شلل مؤقت

كثير منا لا يدرك أنه أثناء الحلم يصاب بشلل مؤقت في الواقع ويمكن أن يفسر هذا أنه أثناء الحلم قد تكون حركتنا درامية وفقا لأحداث الحلم مما يؤدي إلى السقوط أو إيذاء أنفسنا وبالتالي كرد فعل طبيعي للجسم يصبح البدن غير نشط بشكل مؤقت.

٢- يمكن السيطرة على الأحلام

فقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يمكنك السيطرة على احلامك وتساعد هذه التقنية من تراودههم الكوابيس على القضاء على الأحلام المزعجة من خلال محادثة أنفسهم قبل النوم أنهم يستطيعوا التغلب على هذه الكوابيس وأنها مجرد أحلام.

٣- الحلم يخلق حالة

كم مرة كنت تحلم أنك تأكل أو تشرب وتستيقظ وأنت تشعر بالجوع الشديد أو العطش؟ فإذا كنت تحلم بممارسة نشاط معين فعندما تستيقظ يكون لديك الرغبة على ممارسة هذا النشاط.

٤- الأحلام تحمل معاني

قد توجد بالأحلام بعض الرموز التي لها دلالات ومعاني عميق ترتبط بحياتك ولقد بذلت العديد من البحوث في هذا المجال لتفسير هذه الرموز وعلى الرغم من كل هذه الجهود إلا أن العقل الباطن يستطيع فهم هذه الرموز.

٥- من الصعب تذكرها

في كثير من الأحيان عندما نستيقظ من النوم لا نتذكر الأحلام سوى مشاه قليلة جدا وهناك حقيقة علمية تقول اننا دائما ننسى جميع الأحلام إلا اذا استيقظنا خلال مرحلة حركة العين السريعة.

٦- الممنوع مرغوب

هناك حقيقة أخرى عن الأحلام وهي التمثيل المتكرر للأشياء الممنوعة فعلى سبيل المثال قد يحلم المريض الممنوع من تناول الشيكولاته بالتهامها بكميات كبيرة بشكل متكرر فالظروف الطبية والاضطرابات النفسية لها تأثير مباشر على الأحلام.

٧- أبيض وأسود

يمكن للأحلام أن تكون بالأبيض والأسود بينما يحلم 70% من الناس بالألوان وهناك أحلام شائعة جدا بين الناس مثل الفشل في الامتحان أو الوصول متأخر والأحلام المتعلقة بالمدرسة ورؤية المتوفين على قيد الحياة ومطاردة شخص ما .. إلخ.

٨- فاقدي البصر يحلمون أيضا

من ضمن الحقائق المثيرة عن الأحلام أيضا هي أن المكفوفين يشاهدون الأحلام مثلهم مثل الأسوياء.

٩- الحيونات تحلم

قد لا تعلم هذه الحقيقة أن الحيوانات وبالتحديد الثديات تحلم مثل البشر فقد يكون لديك حيوان منزلي يحلم بشكل يومي وأنت لا تعلم.

١٠- الأطفال يعانون من الكوابيس

قد لا تعلم أيضا أن الأطفال يتعرضون للكوابيس بشكل أكبر من البالغين وفقا للدراسات التي أجريت في هذا المجال.

١١- اختراعات عظيمة من الأحلام

على الرغم من اننا نميل إلى نسيان أكثر من 90% من أحلامنا إلى أن اختراعات واكتشافات كثير من العلماء جاءت بعد تسجيلهم لما شاهدوه في أحلامهم فور استيقاظهم وتلقى نيوتين بيل جراهام بعض الإلهام من أحلامهم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *