الرئيسية > ثقف نفسك > حقائق لا تعرفها عن البطيخ الأحمر

حقائق لا تعرفها عن البطيخ الأحمر

البطيخ الأحمر

يعد البطيخ الأحمر من الفواكه الصيفية التي تطفىء الظمأ وتمنح الشعور بالانتعاش والنشاط، وتزود الجسم بكميات كبيرة من السوائل، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.

ويساعد البطيخ الأحمر في عمليات الهضم لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، كما يلعب دوراً هاماً في تنظيم ضغط الدم نتيجة احتوائه على عنصر البوتاسيوم، وهذا ما يجعل من الضروري تناول البطيخ الأحمر بشكل دائم.

وتقدم صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة من الحقائق عن البطيخ الأحمر يجهلها الكثيرون من عشاق هذه الفاكهة الشهية.

1- نسبة عالية من مضادات الأكسدة

يحتوي كوب واحد من عصير البطيخ الأحمر على 6 ميليغرام من مادة الليكوبين، وهي نوع من أنواع مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة لمحاربة الجراثيم والبكتيريا.

2- آلام العضلات
أظهرت دراسة إسبانية نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والأغذية أن شرب عصير البطيخ يساع على التخفيف من إجهاد العضلات الذي يعقب ممارسة تمارين رياضية شاقة، وذلك لاحتوائه على مادة تدعى السيترولين تعمل على تحسين ضخ الدم في الشرايين.

3- فاكهة وخضار في  الوقت نفسه
على خلاف الاعتقاد السائد بأن البطيخ الأحمر يصنف ضمن خانة الفواكه، يمكن اعتباره أيضاً تابعاً لفصيلة الخضار، وينتمي إلى عائلة القرع والكوسا والخيار، وهذا ما يجعل بالإمكان تناول قشور البطيخ، خاصة وأن الفائدة الغذائية الأكبر تتركز فيها.

4- غني بالمياه المفيدة
يشكل الماء 91.5% من البطيخ، وهذا ما يجعله خياراً مميزاً لترطيب الجسم وتزويده بالسوائل، وتشير دراسة نشرت في مجلة التغذية الأمريكية إلى أن البطيخ الأحمر يشكل علاجاً فعالاً لحالات الصداع وضعف التركيز والتعب الناتجة عن الجفاف.

5- تنوع كبير
يعتقد البعض أن اللون الأحمر أو الوردي هما اللونان الوحيدان للب الداخلي للبطيخ، إلا أن هناك تنوعاً كبيراً في ألوان وأشكال البطيخ الأحمر، ومن بينها بطيخ أحمر يتطابق بالشكل مع البطيخ المعروف ذو للب الأحمر، إلا أن لون ثمرته الداخلية أصفر، وهو يختلف عن الشمام المعروف لدى الجميع.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *