الرئيسية > ثقف نفسك > تناول 150 سعرة حرارية من السكر يؤدي الى الاصابة بمرض السكري

تناول 150 سعرة حرارية من السكر يؤدي الى الاصابة بمرض السكري

ملعقة سكر
ذكر تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية، أن تناول 150 سعرة حرارية من السكر ، يؤدي الى زيادة انتشار مرض السكري بنسبة 1% عالمياً.

وأكد هذا التقرير الكثير من الأبحاث التي تشير الى وجود ارتباط مباشر بين مرضى السكري ، وكمية السكر التي يتناولها الانسان يوماً.

وتوجد الكثير من الحقائق حول السكر قد لايعلمها الكثيرون، وهي مهمة جدا للوقاية من مرض السكري.
اليكم بعض هذه الحقائق :

بعض أنواع السكر أفضل. : يعتبر  السكر الموجود بشكل طبيعي في الأطعمة، مثل الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان غير المحلاة هو أفضل أنواع السكر. كذلك تعتبر تحلية المشروبات باستخدام العسل الطبيعي أفضل من السكر الأبيض بكثير واقلها ضررا على صحة الانسان.

كمية السكر المسموح بها لجسم الانسان : ينبغي ألا يتجاوز المقدار الذي يحصل عليه جسم الانسان من السكر يومياً 100 سعرة حرارية، أي 6 ملاعق صغيرة، مع ذلك متوسط ما يتناوله الانسان حالياً يصل إلى 18 ملعقة صغيرة يومياً !، والسبب هي احتواء الكثير من الأطعمة على كمية اضافية من السكر.
تحتوي الملعقة الصغيرة على 4 غرامات من السكر المضاف، فإذا أضفت ملعقة سكر واحدة لشاي أو قهوة الصباح ثم أكلت قطعة شوكولا (12 غراماً أو 3 ملاعق) يتبقى ملعقتان للحفاظ على المقدار الصحي من مدخلات السكر.

السكر الطبيعي. العصائر الطبيعية والفواكه المجففة مصدر خادع للسكر، فالزجاجة التي تحتوي على عصير خضروات وفواكه طبيعية من مقاس 443 ملل تزود الجسم بـ 53 غراماً من السكر، أو ما يعادل 270 سعرة حرارية، على الرغم من أن المصادر كلها خضروات وفاكهة!

وتعتبر الأطعمة الطبيعية أفضل من غيرها في توفير السكر، كونها تزود الجسم بألياف غذائية تبطي عملية الهضم، وعملية التمثيل الغذائي للسكر، وبالتالي تقلل من تخزين السعرات الحرارية على شكل دهون، وتمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مفاجئ. وعلى الرغم من هذه الفوائد علينا مراقبة الكمية التي نتناولها.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …