الرئيسية > ثقف نفسك > حقائق ستعرفها لأول مرة عن الكوسا

حقائق ستعرفها لأول مرة عن الكوسا

الكوسا
تعد الكوسا من الخضروات الشهية التي تقدم فوائدة عديدة لجسم الإنسان، فهي غنية بالفيتامينات والأملاح والمعادن الأساسية، وفي نفس الوقت تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يجعلها خياراً مناسباً للراغبين في خسارة الوزن.

وتتميز الكوسا بقدرتها العالية على محاربة الأكسدة لاحتوائها على العديد من العناصر المضادة للأكسدة، وتقدم صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة من الحقائق التي يجهلها الكثيرون عن الكوسا.

1- نسبة منخفضة من السعرات الحرارية
تحتوي الكوسا على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية، إذ يحصل الجسم من خلال كوب واحد من شرائح الكوسا على 19 سعرة حرارية فقط، ويشكل ذلك نسبة 40-50% من السعرات الحرارية التي تحوي عليها الخضروات الأخرى مثل القرنبيط والسبانخ.

2- يمكن تناول أزهار نبتة الكوسا
على الرغم من أن الكوسا تستهلك على شكل حبات خضراء تقطع أو تحشى بالأرز واللحم لإعداد أطباق شهية، إلا أن بالإمكان تناول براعم وأزهار نبتة الكوسا وإعداد سلطات شهية منها.

3- جيدة لصحة القلب
تعد الكوسا من المصادر الهامة للبوتاسيوم، ويمكن الحصول على 295 ميليغرام من هذا المعدن الهام من خلال تناول كوب من شرائح الكوسا، أي ما يعادل 8% من حاجة الجسم من البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب.

4- تشكل بديلاً للمعكرونة
يمكن لعشاق السباغيتي والمعكرونة استبدالها بشرائح دقيقة من الكوسا، لإعداد أشهى الوصفات دون اكتساب المزيد من الوزن، وذلك لفقرها بالنشويات على عكس المعكرونة التي تحتوي على نسبة عالية منها.

5- ليست دائماً خضراء
يمكن العثور على أنواع مختلفة من الكوسا في الأسواق، ومن بينها كوسا باللون الأصفر وبعضها الآخر ذهبية اللون، كما أن الكوسا الخضراء تأتي بألوان متدرجة من الفاتح إلى الداكن.

6- أصول شجرة الكوسا
يعتقد المؤرخون أن الإيطاليين هم أول من نقل الكوسا المعروفة لنا في الوقت الحاضر من أمريكا الوسطى والجنوبية، وتعود جذورها إلى 5500 سنة قبل الميلاد، حيث كانت تشكل مكوناً رئيسياً في النظام الغذائي للسكان الأصليين في هذه البلاد.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *