الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > حظر للتجوال و 15 الف عنصر أمني وفرقة “سوات” و15 مروحية لحماية 5+1

حظر للتجوال و 15 الف عنصر أمني وفرقة “سوات” و15 مروحية لحماية 5+1

كشف مصدر أمني اليوم الاحد، عن أن الخطة الامنية لإجتماع 5+1 المقرر عقده ببغداد الاربعاء المقبل، سيتكفل بها 15 الف عنصر من وزارة الداخلية، وفرقة من قوات ‘سوات’، و15 مروحية لحماية الاجواء، إضافة إلى فرض حظر جزئي للتجوال.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لموقع ‘شفق نيوز’ إن ‘القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أمر بنشر 15 الف عنصر من منتسبي وزارة الداخلية مع نشر فرقة (سوات) على الجسور والمناطق المحيطة باجتماع 5+1’.

وأضاف المصدر أن ‘من ضمن الخطة المعدة تحليق 15 مروحية في سماء بغداد اثناء انعقاد الاجتماع تتكفل بحماية الاجواء’، مبيناً أن ‘حظراً جزئياً للتجوال سيرافق الاجتماع في بغداد، مع قطع الطرق المتقاطعة مع مطار بغداد الدولي’.

وأكد الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي، أول أمس الجمعة، لـ’شفق نيوز’ على ان اجتماع 5+1 الذي سيعقد في بغداد لن يشكل عامل قلق من ناحية توفير اجواء امنة، فيما لفت إلى اتخاذها اجراءات لتسهيل مهمة الصحفيين لتغطية الحدث، بينت أن اللجان الامنية والبروتوكولية التي اشرفت على القمة العربية ستشرف ايضا على اجتماع 5+1.

ومن المقرر ان تحتضن بغداد وللمرة الاولى اجتماعا للدول الكبرى او ما تسمى 5+1 (امريكا، بريطانيا، روسيا، الصين، فرنسا، المانيا) في بغداد مقرر في 23 من الشهر الجاري، لبحث الملف النووي الايراني.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *