الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > حظر للتجوال بعانة وراوة والبدء بتنفيذ عملية امنية لضرب معاقل القاعدة

حظر للتجوال بعانة وراوة والبدء بتنفيذ عملية امنية لضرب معاقل القاعدة

NB-84734-635180243019961623

افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الثلاثاء، بان القوات الامنية فرضت حظرا شاملا للتجوال بقضائي عانة وراوة، فيما بدأت بتنفيذ عملية أمنية واسعة لضرب معاقل تنظيم القاعدة بالقضائين.

وقال المصدر ، إن “القوات الأمنية فرضت، صباح اليوم، حظرا شاملا للتجوال بقضائي عانة وراوة غرب مدينة الرمادي”، مبينا ان “تلك القوات بدأت بتنفيذ عملية أمنية واسعة لضرب معاقل تنظيم القاعدة في القضائين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية شاركت فيها قوات مشتركة من الجيش والشرطة، وأسفرت حتى الآن عن اعتقال مسلح”، مشيرا الى أن “اهالي القضائين رحبوا بهذه العملية”.

وشهد قضاء راوة في محافظة الانبار، الاحد الماضي (20 تشرين الاول 2013)، ثلاثة تفجيرات انتحارية استهدفت مبنى قائممقامية راوة ومديرية شرطة القضاء غرب الرمادي، ما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص بينهم عضو ونائب رئيس المجلس المحلي للقضاء طارق عبد الحميد رديف، وإصابة 28 اخرين بينهم عناصر شرطة وقائممقام القضاء عثمان سمير.

فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أن القوات الأمنية قتلت ثلاثة انتحاريين حاولوا اقتحام مديرية شرطة راوة وبناية المجلس المحلي بالقضاء، مشيرة الى ان انتحاريا رابعا فجر نفسه أمام مبنى المجلس المحلي بالقضاء ما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

وجاء هذا الهجوم بعد ان تم استهداف قضائي عانة وراوة، في الـ24 من ايلول 2013، بهجوم مسلح وتفجير سيارتين مفخختين على نقاط تفتيش ومقرات امنية، ما اسفر عن مقتل شقيق قائممقام عانة وخمسة من عناصر الشرطة واصابة 18 عنصرا امنيا.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد منذ سنوات موجة من أعمال العنف تندرج ضمن العمليات “الإرهابية” والجنائية، على الرغم من قيام القوات الأمنية بالعديد من الهجمات ضد مواقع تضم مسلحين، حيث تمكنت من قتل بعضهم واعتقال عدد آخر منهم.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *