الرئيسية > شباب و بنات > حواء > حضري أظافرك للعيد

حضري أظافرك للعيد

أظافرك
برغم أنّك لا تضعين طلاء الأظافر في شهر رمضان، إلا أنّ ذلك لا يعني أن تهمليها في هذه الفترة، فالصيام وقلّة الماء يؤثّران في صحَّة أظافرك ، فتتكسَّر وتصبح طريَّة وغير جميلة، في الوقت الذي تهتمّ المرأة، في هذا الشهر الكريم، بتحضير الطعام والولائم، ثمّ التنظيف بعد الإفطار والسحور، ما يُفقد أظافرها نضارتها وصحّتها. لهذا، تقدِّم لك «سيدتي نت» العديد من النصائح الرائعة والبسيطة، التي ستساعدك في إبقاء أظافرك جميلة وطويلة وقويَّة ومليئة بالصحّة.

أولاً: اهتمّي بتنظيف أظافرك:
أهمّ خطوة يجب أن تقومي بها يوميَّاً وتعتمديها، ضمن روتين يومك، هي تنظيف أظافرك، خصوصاً إذا كانت تلك الأظافر طويلة نوعاً ما، حيث تكون عرضة لتكدّس الأوساخ والجراثيم. حاولي أن تنزعي الجلد الميت الموجود حولها، مرَّة في كلّ أسبوع، كما يجب أن تهتمّي ببرد أظافرك بشكل خاصّ. لكنّ أهمّ النصائح التي يجب أن تتّبعيها في اختيار المبرد الخاصّ بك هي ألا يكون المبرد من النوع الخشن، لأنَّ هذا النوع من المبارد يُساعد في تكسير الأظافر. مرّري المبرد بهدوء، من دون أن تصلي إلى الأطراف، لأنَّ برد منطقة الأطراف يتسبّب في ظهور الجلد الميت.
ثانياً: اهتمّي بأن تزيلي طلاء أظافرك:
إن كنت من النساء اللواتي يضعن طلاء أظافر بصفة دوريَّة، فلا بدّ لك من أن تمتنعي عن استخدام مزيلات طلاء الأظافر المكوّنة من الـ”أسيتون”، وحاولي أن تستبدليه بالـ”أسيتات”، فتأثيره أقلّ إضراراً بأظافرك. حاولي أن تجعلي فترة راحة لأظافرك من طلاء الأظافر، في فترات تمتدّ من أسبوع إلى أسبوعين. والأفضل أن تحاولي استغلال شهر رمضان في إراحة أظافرك، طوال أيّامه. وعن استخدام ألوان الطلاء، حاولي ألا تستخدمي الألوان القويَّة والكثيفة، فهي لا تُزال بسهولة.
ثالثاً: اهتمّي بترطيب أظافرك:
لا يعتمد الترطيب على وضع كريم الترطيب فوق أظافرك ويديك، وإنّما يعتمد أيضاً على تناولك للأطعمة والأغذية الصحيَّة؛ ويُساعدك تناول السوائل في ترطيب أظافرك بشكل رائع. ولا تنسي سيّدتي عند الإفطار أن تتناولي مأكولات تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم الذي يقوّي الأظافر.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *