الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > حصيلة تفجيرات بغداد يوم امس تصل الى 126 قتيل وجريح

حصيلة تفجيرات بغداد يوم امس تصل الى 126 قتيل وجريح

0,,17051017_401,00

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، بأن حصيلة الهجمات التي شهدتها العاصمة بغداد، مساء أمس، بسيارات مفخخة وقذائف هاون بلغت مقتل وإصابة 126 شخصا.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة، مساء أمس، بالقرب من مطعم زرزور بمنطقة المنصور، غربي بغداد، ارتفعت إلى ستة قتلى و15 جريحا”، مضيفا أن “حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت، مساء أمس، بالقرب من نقطة تفتيش للشرطة في منطقة الغزالية، غربي العاصمة، إلى اربعة قتلى و14 جريحا بينهم خمسة من عناصر الشرطة”.

واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة في شارع الربيع بمنطقة حي الجامعة إلى ثلاثة قتلى و12 جريحا، فيما ارتفعت حصيلة قذائف الهاون الاربعة التي سقطت في منطقة حي العدل، غربي بغداد، إلى ثلاثة قتلى وتسعة جرحى”، مشيرا إلى أن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة في منطقة النهضة، وسط العاصمة، إلى خمسة قتلى و18 جريحا”.

وتابع المصدر أن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة بالقرب من سجن الاحدث في منطقة الطوبجي، شمالي غرب بغداد، ومحاولة اقتحامه من قبل مسلحين إلى ستة قتلى بينهم اثنان من حراس السجن و13 جريحا بينهم اربعة من الحراس وعناصر الشرطة”، لافتا إلى أن “حصيلة تفجير السيارة المفخخة في منطقة العطيفية، شمالي العاصمة، ارتفعت إلى خمسة قتلى و13 جريحا”.

وشهدت بغداد، أمس، انفجار سيارة مفخخة عند بوابة سجن الاحداث في منطقة الطوبجي، شمالي غرب بغداد، اعقبها هجوم مسلح نفذه مجهولون إدى إلى إصابة احد حراس السجن، فيما تمكن 20 سجينا من الفرار من سجن، ليؤكد مصدر امني بعدها أن القوات الامنية اعتقلت 13 من الفارين.

فيما قتل وأصيب تسعة أشخاص بسقوط اربع قذائف هاون على منطقة حي العدل، غرب بغداد، كما قتل وأصيب 30 شخصا لثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة في مناطق العطيفية، شمالي بغداد، حي الجامعة، والغزالية، غربي بغداد، في حين قتل وأصيب 23 شخصا بتفجير سيارتين مفخختين في منطقتي المنصور، غربي بغداد، والنهضة، وسط بغداد، وعبوة ناسفة في العامرية، غربي بغداد.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في العاصمة بغداد، تشهد توترا منذ منتصف العام الماضي 2013، إذ أكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يـــونــامي)، في الأول من 2014 الحالي، أن سنة 2013 المنصرمة، كانت “الأكثر دموية” في البلاد منذ 2008، مبينة أن 7818 شخصاً قتلوا و17981 جرحوا خلالها، في حين اعتبر رئيسها، نيكولاي ملادينوف، أن هذه الأرقام “مفزعة وتبعث على الحزن”، وأن العنف “العشوائي في العراق بات غير مقبول”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *