الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > حدود الزوج والزوجة في التصرفات مع الآخرين

حدود الزوج والزوجة في التصرفات مع الآخرين

في محاولة لتعريف الزوج والزوجة بحدود كل منهما في التصرفات مع الآخرين، أكدت الأخصائية الاجتماعية البرازيلية آلين كامارغو في دراسة لها أن كثيراً من الدراسات العالمية تتحدث عن وجود بعض الخصوصيات في العلاقة الزوجية، ولكن من المفضل ألا تكون هناك أسرار بين الزوجين. وأوضحت أن الأسرار تختلف عن الخصوصيات من حيث التأثير على العلاقة الزوجية. فالخصوصيات هي بعض العادات التي يمارسها الزوج أو الزوجة فيما يخص طريقة التعامل مع الضيوف، أو طريقة تناول الطعام أو اختلافات الذوق في اختيار الملابس أو أثاث المنزل وغيرها.

أما الأسرار فهي التصرفات التي يريد الزوج أو الزوجة القيام بها دون أن يعلم أحدهما الآخر حولها. وأضافت آلين: «إن وجود هذه الأسرار وإخفاءها ربما تكون مدمرة للعلاقة الزوجية. وعدم إخفائها ينطبق على الزوج والزوجة على حد سواء، رغم أن بعض المجتمعات تدافع عن حق الرجل في القيام بتصرفات دون إعلام الزوجة، فإن هذا خاطئ من الناحية المنطقية؛ لأنه إذا كان الأمر كذلك فإن للمرأة أيضاً الحق في الاحتفاظ بأسرارها».

7 أسرار
كشفت آلين في دراستها أن هناك سبعة أسرار لا يمكن للزوج أو الزوجة الاحتفاظ بها دون إعلام الآخر؛ لأن ذلك يخلق الشكوك، فما هي الأشياء أو الأسرار التي لا يمكن لا للزوج ولا للزوجة إخفاءها عن الآخر؟.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *