الرئيسية > اخبار العراق > حامد المطلك يدعو رئيس الوزراء المكلف الى وقف القصف العشوائي في المحافظات الساخنة .

حامد المطلك يدعو رئيس الوزراء المكلف الى وقف القصف العشوائي في المحافظات الساخنة .

ي

دعا النائب عن ائتلاف الوطنية حامد المطلك، اليوم الأحد، رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي الى وقف القصف العشوائي على المدن “الساخنة، فيما طالب بـ”محاسبة” من تسبب بانهيار الوضع الأمني.

وقال المطلك في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان إن ” القصف العشوائي يستمر بلا هوادة على المناطق الآهلة بالسكان في المدن الساخنة مثل الرمادي والفلوجة والحويجة وكأنه حالة انتقام من سكانها”، مناشداً ” رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي بوقف هذا القصف”.

واضاف المطلك أننا “نطالب رئيس الحكومة المكلف بمعالجة اسباب الظلم ومعالجة التركة الثقيلة والانهيار الحاصل والوقوف مع المظلومين الذين هم اليوم بين نار الارهاب وبين نار اسلحة الحكومة وهم الضحية نتيجة فشل وعجز الحكومة”، مبيناً أن “سكان المناطق الساخنة هم ضحية لمن اهمل وسلم اسلحته وسلم حدود العراق ومصير العراقيين وتسبب في الانهيار ويمضي بلا حساب”.

وتابع النائب عن ائتلاف الوطنية اننا “نطالب ايضا بمعالجة جادة ومهنية وعلمية لمكافحة الفساد والارهاب بكل اشكاله وتوقف اساليب الحقد والعداء التي تكرس الظلم والكراهية بين العراقيين”، مناشداً “منظمات حقوق الانسان والمجتمع الدولي ومجلس الامن بالوقوف بوجه الظلم والانتقام وان يساند المظلومين والمحرومين الذين يقتلون ويحرقون في المستشفيات ودور العبادة”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *