الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > حافلات بريطانية تستمد وقودها لتعمل من فضلات البشر

حافلات بريطانية تستمد وقودها لتعمل من فضلات البشر

فضلات البشر

واخيراً استطاع العلماء ان يخترعون مصدر جديد للوقود في بريطانية ، والمفاجأة بأن هذا الغاز الجديد يستخرج من فضلات البشر ، وتم ابتكار وتصنيع حافلات بولوجيه تعمل على هذا الغاز المخترع ، وستعمل هذا الحافلات اعتباراً من 25 مارس (آذار) الجاري ، حيث ستستخدم فضلات بشرية لأكثر من 32 ألف منزل لتمشي بمسافة 15 ميل تقريباً.

وقالت صحيفة الميترو البريطانية ، بأن هذه الحافلات تعد صديقة للبيئة ، حيث ستحول الفضلات البشرية وبقايا الطعام إلى غاز البيوتين ، الذي يمثل من أفضل الغازات الصديقة للبيئة.

جدير بالذكر بأن الحافلات الجديدة تتبع شركة النقل ” فيرس تويست أوف إنجلاند” ، وسوف تحمل على متنها أكثر من 40 شخصاً ، وسوف تعبأ وقودها من محطة فونموث في بريستول البريطانية.

الحافلة الجديدة ستعمل 4 أيام فقط في الأسبوع ، وإن نجحت فكرتها وعملت دون توقف سوف تعمل  شركة “تويست” ، على افتتاح رحلات نظامية على متنها.

وقد تم تجربة هذه الحافلات بعمل رحلات تجريبية بين منطقتا باث ومطار بريستول في نهاية عام 2014 الماضي ، وتعتبر طريقة تشغيل هذه الحافلات ، نقلة نوعية في تموين الحافلات بالوقد ، وتوفير مصدر بديل يختلف كلياً عن مصادر الوقود التي تتواجد في الوقت الحالي.

وتحدث المدير الإداري لشركة “فيرست أوف إنجلاند” قائلاً : ” نأمل بأن تنجح هذه الحافلات ، فهي ستخلق جدلاً واسعاً إن نجحت ، وسوف تلقى اقبال عالمي ولم تقتصر على مدينة بريستول فقط

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …