الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > جيرارد يصف قرار إستبعاد سواريز من المنافسة على الكرة الذهبية بـ “السياسي”

جيرارد يصف قرار إستبعاد سواريز من المنافسة على الكرة الذهبية بـ “السياسي”

جيرارد

انتقد ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول ما وصفه بالقرار السياسي الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم ضم زميله السابق لويس سواريز للقائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم.

وضمت القائمة التي اعلنت في وقت سابق هذا الاسبوع 23 اسما الا انها لم تشمل مهاجم منتخب اوروغواي الذي اوقفه الفيفا لمدة اربعة اشهر عقب عضه جيورجيو كيليني مدافع منتخب ايطاليا في نهائيات كأس العالم في يونيو حزيران الماضي.

وعاد سواريز لخوض المباريات الرسمية مطلع هذا الاسبوع ولعب لقاء قمة دوري الدرجة الاولى الاسباني مع برشلونة امام ريال مدريد.. وكان سواريز قد انضم لبرشلونة قادما من ليفربول في صفقة قال النادي الانجليزي انها بلغت 75 مليون جنيه استرليني (119.93 مليون دولار).

وقال جيرارد في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميل”: سجل 31 هدفا واختير افضل لاعب في اقوى دوري في العالم.”

واضاف: “اذا فهل لك ان تخبرني كيف لا يوجد اسمه في قائمة افضل لاعب في العالم؟ هذا امر لا يصدق.. يجب ان ينافس كريستيانو رونالدو على الجائزة.. هذه هي الحقيقة.. لا اصدق ما حدث الا ان هذا ما يمثل تدخل السياسة في كرة القدم…أليس كذلك؟”

واضاف: “سألعب بعد الموسم الحالي.. يجب ان ننتظر لنرى ما اذا كان هذا سيحدث مع ليفربول ام في مكان آخر.. سيكون هذا قرار ليفربول.. اذا لم يحضر مسؤولو ليفربول فانني سأرى ما يجب علي فعله.”

ويعاني ليفربول الى الان هذا الموسم بدون سواريز وهو ما يرجع في جانب منه لغياب دانييل ستوريدج مهاجم منتخب انجلترا بسبب الاصابة منذ نهاية اغسطس اب الماضي بينما لم يسجل الوافد الجديد ماريو بالوتيلي اي هدف في الدوري هذا الموسم.

وقال جيرارد: “لا ابحث عن أعذار الا ان هناك مجموعة من الأسباب اجتمعت وادت لبدايتنا المهتزة هذه المرة.”

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …